Monday 17th of December 2018
 

عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 

مواقع التواصل الاجتماعي

 
 
  • التاريخ
    16-Jul-2010

زكي شهاب يطلق موقع «العرب اليوم» الإخباري

دار الحياة - بيروت - «الحياة»

أطلق الزميل زكي شهاب موقعاً إخبارياً على شبكة الانترنت حمل اسم «العرب اليوم»، في حفلة أقامها في فندق «لو غراي» في وسط بيروت، في حضور حشد من الوجوه الإعلامية والاجتماعية البارزة.

وأكد شهاب، الذي يرأس تحرير الموقع في كلمة ألقاها خلال الحفلة، سعي الموقع إلى تكريس الحيادية والدقة ونشر الخبر صحيح المصدر، «مهما كانت التحديات» مذكراً بأن «للحرية شهداءها». وأضاف أن الموقع الجديد يسعى إلى التفوق لا الى النجاح فقط، معولاً، في شكل اساسي، على جمهور القراء الذين وعد بالتفاعل معهم وتلبية رغباتهم في المجال المهني المعرفي، مشيراً إلى أن الموقع يتميز بشبكة من المراسلين في المناطق «الساخنة» حول العالم، ويسعى لنقل الحقائق كما هي بكل تجرد، لا على طريقة فرض أخبار على شكل «مقالات رأي» كما اعتاد الجمهور العربي.

وعرض شهاب أمام الحضور للموقع شارحاً، أمام شاشة كبيرة وُضعت لهذا الغرض، أبوابه المختلفة من سياسة واقتصاد ورياضة وفن وطب وسياحة، بالإضافة إلى الكثير من الأخبار والمقابلات الخاصة بالموقع.

وكان العمل على المشروع بدأ قبل نحو سنتين ونصف السنة، ويتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، لكن «البث التجريبي» بدأ قبل أشهر قليلة مع فريق من المراسلين، الذين يعملون من مختلف العواصم، بتنسيق كامل على مدى 24 ساعة لتغطية الأحداث العالمية والعربية في شكل خاص. ويضم الموقع 19 صفحة، 18 منها تتناول جُل ما يهم القارئ، وهذه الصفحات هي: الرئيسية، أخبار، اقتصاد، رياضة، ثقافة، فن وموسيقى، ستايل، صحة وتغذية، سياحة وسفر، ديكور، إعلام، تعليم، نساء، علوم وتكنولوجيا، بيئة، مدونات، أبراج، فيديو وأخيراً سيارات.