عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    07-Dec-2017

أردوغان: قرار ترامب يضع المنطقة "في دائرة نار"

 أنقرة- ندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، باعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل محذرا بأن هذا القرار يضع المنطقة "في دائرة نار".

وقال إردوغان للصحافيين في أنقرة قبل توجهه إلى اليونان في زيارة رسمية إن "اتخاذ مثل هذا القرار يضع العالم وخصوصا المنطقة في دائرة نار".
وتابع موجها كلامه إلى ترامب "ماذا تفعل؟ ما هي هذه المقاربة؟ على المسؤولين السياسيين أن يعملوا من أجل المصالحة وليس من أجل الفوضى".
وأثار الرئيس الأميركي دونالد ترامب غضب الفلسطينيين وموجة تنديد تخطت الشرق الأوسط لتعم العالم، باعترافه الأربعاء بالقدس عاصمة لإسرائيل، في قرار يطوي صفحة عقود من السياسة الاميركية، ويخشى أن يثير موجة جديدة من اعمال العنف في الشرق الاوسط.
وكان إردوغان حذر الأربعاء بان اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لاسرائيل "سيفيد الجماعات الارهابية".
ودعا قادة الدول الـ57 أعضاء منظمة التعاون الإسلامي التي تتولى تركيا رئاستها الدورية إلى قمة في اسطنبول في 13 كانون الاول (ديسمبر) تتمحور حول مسالة القدس.
تظاهر المئات الأربعاء أمام القنصلية الأميركية باسطنبول بعد قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وتجمع زهاء 1500 شخص قرب مضيق البوسفور خارج المجمع الدبلوماسي الاميركي الخاضع لحماية مشددة، وقال مراسل وكالة فرانس برس ان الشرطة طوقت المكان بحواجز.
وكتب شعار "فلسطين حرة" على جدار القنصلية والقى المتظاهرون زجاجات بلاستيكية باتجاه المبنى. كما تم حرق علم إسرائيل.
وحصل تجمّع مماثل امام السفارة الاميركية بالعاصمة التركية انقرة، وحمل المتظاهرون صور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.-(أ ف ب)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات