عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Nov-2017

اكتمال الاستعدادات لإجراء امتحان الكفاءة الجامعية

 بدأت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بإجراء امتحان الكفاءة الجامعية للطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول لهذا العام 2017/ 2018.

ووفق بيان صحفي للهيئة أمس فمن المتوقع أن يتقدم للامتحان نحو 25550 طالباً وطالبة، منهم نحو 17880 طالباً وطالبة من الجامعات الحكومية و7670 طالباً وطالبة من الجامعات الخاصة.
وأوضح البيان أن فترة تقديم طلبات التسجيل للامتحان ستستمر ليوم الاثنين المقبل، مشيرا الى أن الامتحان لهذا العام سيقتصر على المستويين العام الذي يشكل نسبة 40 % من أسئلة الامتحان والمستوى الدقيق الذي يشكل 60 % من اسئلة الامتحان الذي يتكون من 75 سؤالا. وبين انه تم تطبيق امتحان المستوى العام باللغتين العربية والإنجليزية لهذا العام، مشيرا الى أن هناك كثير من التخصصات تم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية لتسهيل تقديم الامتحان لجميع الطلبة وبالذات الذين لا يجيدون اللغة العربية.
وأكد أن هيئة الاعتماد تقوم باستخدام نتائج الامتحان كأداة ووسيلة لضمان جودة مخرجات التعليم العالي كونه ليس امتحانا تحصيليا، وإنما لتقييم البرامج الاكاديمية للجامعات، اضافة إلى أنه يستخدم كأحد معايير رفع الطاقة الاستيعابية للجامعات. وأشار إلى ان ديوان الخدمة المدنية اشترط تقديم شهادة امتحان الكفاءة الجامعية من مقدمي طلبات التوظيف لديها.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات