عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Oct-2017

"عين": 139 انتهاكا بحق صحفيين أردنيين منذ بداية العام

 

عمّان-الغد- كشف برنامج "عين" لتوثيق الانتهاكات على الصحفيين، الذي يعده مركز حماية وحرية الصحفيين، أن "مجموع الانتهاكات التراكمي التي وقعت على صحفيين أردنيين للفترة من الأول من كانون الثاني (يناير) ولغاية الثلاثين من أيلول (سبتمبر) الماضيين، بلغ 139 انتهاكاً، تعرض لها 66 إعلامياً، و3 مؤسسات إعلامية، وقعت جميعها في 23 حالة، منها 18 فردية، وحالتان جماعيتان".
ووفق بيان صادر عن البرنامج أمس، "تضمنت الانتهاكات المنع من النشر والتوزيع، وحجب المواقع الإلكترونية، والرقابة المسبقة، والاعتداء الجسدي، والإصابة بجروح، والتهديد بالإيذاء، والمضايقة، والاعتداء على أدوات العمل وحجزها، والمنع من التغطية، وحجز الحرية التعسفي، والاعتقال التعسفي، والمعاملة المهينة، وعدم منح ترخيص عمل، والمنع من الإقامة والتنقل والسفر، وحذف محتويات الكاميرا، والاعتداء على الممتلكات الخاصة، وحجز الوثائق الرسمية". 
وأضاف: "من الملاحظ أن أكثر الانتهاكات كانت من طرف مؤسسات إعلامية في 7 حالات، تضمنت 30 انتهاكاً بمنع النشر والرقابة المسبقة، ويعتقد فريق (عين) أن السلطة التقديرية لهيئات التحرير في تلك المؤسسات أدت إلى ذلك". 
وقال: "بلغت أعلى معدلات الانتهاكات لدى الأجهزة الأمنية 55 انتهاكاً وقعت جميعها في 6 حالات، منها حالتان جماعيتان و4 حالات فردية".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات