عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Mar-2012

الأردني لطفي أبوعون يحصد جائزتين لأفضل صحافي تلفزيوني وأفضل تغطية للعام 2011

 

العرب اليوم - مشيرة المعلا  ... - حصل الصحافي الأردني لطفي أبوعون على جائزة أفضل صحافي تلفزيوني من وكالة الانباء العالمية رويترز على مستوى العالم وذلك لعام 2011 بالإضافة الى حصوله على جائزة أفضل تغطية تلفزيونية عن تغطيته للثورة المصرية, وقد سلمت الجوائز أثناء حفل تكريمي أقامته وكالة رويترز العالمية في الولايات المتحدة الامريكية في مدينة نيويورك.
يذكر أن لطفي ابو عون يعمل الان مديرا لتلفزيون وكالة رويترز في لبنان. 
وقد حفلت مسيرة الصحافي ابو عون المهنية بالعديد من التغطيات التي شملت منطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد والعالم بصورة عامة كما كانت الحروب التي شهدتها المنطقة إحدى أهم نقاط انطلاقه, ابتداءً من حرب احتلال العراق, حيث عمل خلالها لأكثر من عامين في مكتب بغداد ثم انتقل الى مكتب لبنان أثناء حرب تموز للعام 2006 , ومنذ انطلاق شرارة الربيع العربي الاولى في تونس الى الاحداث الاخيرة في سورية كان الصحافي ابو عون متواجداً على أرض الحدث فأستحق بناء على التصريحات الرسمية لوكالة رويترز ان يكون صحافي العام بجدارة وتألق وتمكن عبر امتلاكه الجرأة الصحافية والسعي وراء نقل صورة الحقيقة من إثبات تميزه عالميا رغم ما يحيط بالصحافيين من مخاطر حقيقية جعلت الكثير منهم ضحايا في سبيل الحقيقة.
هذا وقد كان لطفي في مقدمة صحافيي رويترز الذين قدموا تغطية شاملة للثورة المصرية من ميدان التحرير الذي تجمع فيه مئات الالاف من المصريين المطالبين باسقاط نظام حسني مبارك, كما لعب دورا مهما في تغطية الثورة الليبية ضد معمر القذافي, كما قام ابو عون وفريق الصحافيين الذين ادارهم في تونس بتوثيق هجرة العمال الاجانب الفارين من ليبيا.
هذا وقد امضى لطفي عدة اسابيع في العاصمة الليبية طرابلس والعمل ضمن القيود الشديدة التي فرضت على الاعلاميين في تلك الفترة من قبل السلطات, كما كان ابو عون واحدا من اثنين فقط من المراسلين التلفزيونيين الذين قاموا بتغطية الضربة الجوية الاولى على مقر العقيد الليبي الراحل معمر القذافي باب العزيزة من قبل منظمة حلف الاطلسي.
هذا واعتبر أبو عون جائزته ذات وقع خاص لأنها جاءت تكريما لعمله في هذه السنة التاريخية التي شهدتها المنطقة العربية والتي كانت حافلة بالثورات والتغيرات التي تركت اثرا جلياً على المجتمع العربي والمسار السياسي للمنطقة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات