عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Apr-2018

وقفة تضامنية في رابطة الكتاب مع مسيرة العودة الفلسطينية

 الدستور - نضال برقان

بدعوة من لجنة فلسطين في رابطة الكتاب الأردنيين، أقيمت يوم أمس الأول، وقفة تضامنية مع مسيرة العودة الفلسطينية، وذلك في مقر الرابطة بجبل اللويبدة/ دوار باريس.
ووجه الباحث محمود الضمور، رئيس الرابطة، خلال الوقفة التي شارك فيها نخبة من الكتاب والأدباء، تحية إكبار لأبناء غزة، «الذين يتلقون نيران العدو بصدور عارية»، وأضاف: «نكرر وقوفنا ودعمنا لأبناء قطاع غزة، ونشد على أيديهم ونعلن شجبنا واستنكارنا للعدوان الصهيوني الغاشم الذي يوجه أسلحته على المتظاهرين الذين يعبرون عن إرادتهم داخل القطاع. وندعو كل القوى الوطنية الفلسطينية لشد إزرهم والتمسك بالوحدة الوطنية على دروب التحرر والانتصار». 
من جهته قال الباحث عليان عليان، مقرر اللجنة: هذه الوقفة التضامنية من قبل الرابطة تعبير عن موقفها القومي المتخندق في خندق الشعب الفلسطيني، خندق مسيرات العودة الكبرى التي انطلقت منذ أسبوعين من قطاع غزة الأشم، ومن الضفة الفلسطينية لتؤكد أن الشعب الفلسطيني ماض في كفاحه بمختلق  أشكال وأساليب المقاومة لتحرير وطنه ولإنجاز حق العودة على قاعدة التحرير  بعيداً عن اتفاقات السلام العبثية مع العدو الصهيوني.
وأضاف عليان: «في هذه الوقفة التضامنية مع مسيرات العودة في مواجهة القمع الصهيوني نؤكد تخندقنا في خندق هذا الشعب المناضل، ونؤكد على قومية المعركة مع العدو الصهيوني والإمبريالية، ونؤكد على رفضنا وإدانتنا للعدوان الثلاثي الصهيو أميركي البريطاني الفرنسي على سورية العربية، وأن سوريا وفلسطين معركة واحدة في مواجهة نفس الأعداء».
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات