عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    09-Aug-2017

"الثورة العربية الكبرى في عيون العالم" كتاب جديد لـمعهد الإعلام

 

عمان- صدر حديثا عن معهد الإعلام الأردني بالتعاون مع السفارة الأميركية في عمان، كتاب "الثورة العربية الكبرى في عيون العالم: مجموعة لويل توماس والصحافة الأميركية".
وفي مقدمة الكتاب الذي جاء باللغتين العربية والإنجليزية في 139 صفحة، وزين غلافه الخارجي بصورة للمغفور له بإذن الله تعالى الشريف الحسين بن علي مفجر الثورة وقائدها، وأخرى لقطاعات عسكرية من جيش الثورة.
ويشتمل الكتاب على مجموعة صور وتقارير كتبها الصحفي والرحالة وصانع الأفلام لويل توماس الذي سلط الضوء على دور المغفور له بإذن الله تعالى الأمير فيصل، وعلى الضابط البريطاني توماس ادوارد لورنس المعروف بـ"لورنس العرب"، في هذه الفترة من التاريخ.
واشتمل الكتاب على مجموعة صور مختارة لقادة الثورة وشخصياتها البارزة ومنها صور قائد الثورة العربية الشريف الحسين بن علي والامير فيصل بن الحسين والمغفور له باذن الله تعالى الملك المؤسس عبدالله بن الحسين، وبعض أبطال الثورة من أبناء البادية الأردنية والسورية من أمثال الشيخ عودة أبو تايه الحويطات والشيخ طلال الحريدين. وضم كذلك صورا لمقالات والتغطيات الصحفية الاميركية لأحداث الثورة العربية الكبرى وتداعياتها من العام 1916 ولغاية العام 1930 وتمثل بعض الأمثلة لنتائج رصد حوالي 30 صحيفة كانت تصدر في أميركا في تلك المرحلة ومنها "نيويورك تايمز" و"ذا واشنطن بوست" وغيرها.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات