عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-Dec-2018

إشهار كتاب «أسس بناء الأسرة في الإسلام»

 الدستور- ياسر العبادي

 
بحضور رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين الشاعر عليان العدوان اقام الاتحاد حفل اشهار كتاب «أسس بناء الأسرة في الإسلام» للدكتورة زهرة الزيات وقدمتها الدكتورة أمل بورشك التي سردت السيرة الذاتية للكاتبة وعرّفت بالكتاب.
وقد ابتدأت الكاتبة الزيات بإهداء كتابها إلى المؤسس الأول للأسرة الإسلامية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم  التي تخرجت من مدرسة النبوة قاعدة التكوين الأولى وإلى جميع المسلمين وإلى كل أسرة أردنية ملأت نفوس أبنائها وكيانهم بالمثاليات.
وعرجت الكاتبة إلى محتويات الكتاب منها ان نظام الأسرة في الإسلام ليس مجرد تنظيم العلاقة بين الرجل والمرأة وما يرتبط بهذه العلاقة من حقوق وواجبات.. ان نظام الأسرة في الإسلام هو جزء من نظرة الإسلام للخلق والكون وللهدف من وجود الانسان فيه 
واشادت الكاتبة باهمية الاسرة بأنها وحدة اجتماعية مهمة في البناء الحضاري للمجتمع- ولها دور كبير للفرد لممارسة دوره والانتقال في مراحل النمو الطبيعية الى سن الرشد والكمال. 
حيث تقوم الاسرة على اشباع حاجات الفرد المادية والاجتماعية والنفسية والاخلاقية والعقائدية بصورة سليمة، وسبب اختيار الكاتبة لهذا الموضوع: الحث على اسس اسلامية مثالية في اقامة صرح الاسرة من مصادر اساسية مثل القران الكريم والسنة النبوية واقوال الصحابة والقياس والاجماع وما امره القانون الاردني في كل مادة ومنهج. .واشارت الكاتبة الى الزواج في الشريعة ومضامينه والحقوق بانواعها وكل مايجلب السعادة والاستقرار لهذا البنيان الاسري في الاسلام وهذا ملخص لكل ماهو مدلول وكاف وواف قدر المستطاع.
وفي نهاية الحفل الذي حضره نخبة من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي طرحت بعض الأسئلة والمداخلات على الكاتبة وتمت الإجابة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات