عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    09-Aug-2018

نصائح لاختيار هدايا الأصدقاء

 

علاء علي عبد
 
عمان- الغد- كل شخص لديه ذلك الصديق المقرب والذي يبدو وكأنه يمتلك كل شيء يحتاجه، الأمر الذي يسبب صعوبة بالغة في مسألة اختيار الهدية المناسبة له.
قد يلجأ بعضنا للهدية الأسهل وهي منح الصديق مبلغا من المال ليقوم هو بشراء ما يلزمه ويوفر علينا عناء البحث. لكن، وبحسب موقع "DLM"، فإن نصف متعة احضار الهدايا يأتي في اللحظة التي يقوم بها ذلك الصديق بفتح هديته ومراقبة تعبيرات وجهه بعد المفاجأة، فلماذا نختصر هذه اللحظة ونكتفي بمنحه مبلغا ماليا؟
النصائح التالية من شأنها تخفيف عناء البحث عن الهدية المناسبة ويمكن للمرء اللجوء إليها كلما لزم الأمر:
-  استمع بعناية لما يقوله صديقك: عندما تقترب المناسبة التي تريد لأجلها شراء هدية لصديقك فاحرص على الاعتناء بالاستماع لكلامه، فهناك احتمالية كبيرة أن يخبرك عن شيء نال إعجابه أثناء خروجه بالأمس مثلا. المطلوب منك أن تبقى يقظا لمثل هذه الإشارات والتي يمكن أن تكون إرشادات مهمة توصلك للهدية المناسبة لصديقك.
-  راقب نوعية الهدايا التي يحضرها صديقك: سواء أكانت الهدية لك أو لصديق مشترك بينكما فاعلم أنه في كثير من الأحيان يميل المرء لشراء الهدايا التي يتمنى هو الحصول عليها. أيضا راقب تعليقاته على الهدايا التي وصلتك من أشخاص آخرين فإعجابه بها يمكن أن يمنحك إشارة عن ما يرغب الحصول عليه.
- حاول ربط هديتك بذكرى معينة: الهدايا المرتبطة بذكرى ما غالبا ما تكون مميزة حتى وإن لم تكن كهدية متوافقة مع ذوق صديقك. بمعنى أنك يمكن أن تهديه العطر الذي كان معتادا على استخدامه أيام الدراسة الجامعية، فحتى لو لم يعد يستخدمه الآن فإنها ستعني له الكثير كونك ما تزال تذكر هذه التفاصيل البسيطة.
- فكر بالهدايا المعنوية أيضا: في أحيان كثيرة تكون الهدايا المعنوية ذات قيمة أعلى من الهدايا المادية، فعلى سبيل المثال لو صادفت مناسبة ما لصديقك في فترة يحتاج فيها للهدوء للتحضير لمناقشة رسالة الدكتوراة مثلا، هنا يمكنك أن تعرض عليه أن تأخذ أطفاله في نزهة لبعض الوقت ليتمكن من التحضير بتركيز كامل. مثل هذه الهدايا تكون ذات اهمية كبيرة بالنسبة له كونك لا تفكر بمجرد منحه هدية لمناسبة ما وإنما تحاول بشكل جدي أن تجعلها تخدم مصلحته وظروفه.
-  إن أمكنك اصنع هديته بيديك: لو كنت تمتلك موهبة فنية ما، كالرسم أو ما شابه فيمكنك أن تقوم برسم لوحة جميلة تهديه إياها. فالهدايا التي تصنعها بنفسك تعد دليلا واضحا على اهتمامك به وبسعيك لمنحه شيء ينال إعجابه.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات