عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Jul-2018

الغرير يطلق صندوق منح لتعليم لاجئين في الأردن ولبنان

 

عمان- الغد- أعلن رجل الأعمال الإماراتي عبد العزيز عبد الله الغرير، مبادرة بإنشاء "صندوق عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين"، يمولها شخصيا بـ100 مليون درهم إماراتي (27.25 مليون دولار)، تتكفل بدعم نحو 5000 مستفيد لثلاثة أعوام، في إطار تعليم لاجئين موجودين في الأردن ولبنان، أو يقطنون في الإمارات.
وأشار الغرير إلى عدم قدرة الدعم الدولي لتعليم اللاجئين على سد فجوة الاحتياجات الهائلة في أكبر بلدين مستضيفين للاجئين هما الأردن ولبنان مقارنة بعدد السكان، إذ يتحملان الجزء الأكبر من مسؤوليات المجتمع الدولي.
وقال "أطلقت هذا الصندوق في عام زايد، لأنني أعتقد بأن لأهل العطاء دوراً مهماً في علاج أحد أهم التحديات التي تواجهها منطقتنا العربية، ألا وهو عدم قدرة الشباب الأكثر حاجة على الوصول لتعليم مناسب".
وسيعلن عن المجموعة الأولى ممن سينالون المنح، للمؤسسات الشريكة في الأردن ولبنان والإمارات في أيلول (سبتمبر) المقبل، أي قبيل بداية العام الدراسي الجديد، وسيفتح الباب للمجموعة الثانية في بداية العام 2019.
المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي رحب بمبادرة الغرير، لانها تتوافق مع توجه المفوضية نحو نهج استجابة المجتمع بأسره لحاجات اللاجئين.
وقال المبعوث الخاص للأمم المتحدة للتعليم العالمي جوردون براون "لا يوجد استثمار أفضل في المنطقة العربية من دعم تعليم الأكثر ضعفاً وهم الأطفال والشباب اللاجئون"، مؤكدا أن هذه المبادرة ستؤثر في حياة آلاف الشباب.
الرئيس التنفيذي لمؤسسة عبد الله الغرير للتعليم ميساء جلبوط، ، قالت "سيمكننا الصندوق من مساعدة آلاف الشباب على إكمال تعليمهم خلال العمل مع المؤسسات التعليمية والمنظمات غير الحكومية".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات