عمان - الدستور - نيفين عبد الهادي - كشف مصدر حكومي مطلع أن الحكومة عملت خلال الربع الأول من العام الحالي من تفعيل (64) خدمة الكترونية بعدد من الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية، وذلك في اطار سياستها الرامية لرفع كفاءة القطاع العام والقضاء على الترهل الإداري.
وبين المصدر في تصريح خاص لـ»الدستور» أن تفعيل هذه الخدمات جاء ما بين اضافة خدمة جديدة تم استحداثها، أو قديمة تم إعادة تطويرها وتفعيلها، وفق إجراءات حديثة متطوّرة، مؤكدا أن كافة هذه الخدمات باتت عاملة وتسير بموجبها خدمات المؤسسات التي تم تفعيلها بها، والتي بلغ عددها (9) وزارات ومؤسسة حكومية.
وفي تفاصيل هذه الخدمات بالأرقام، أشار المصدر إلى أن عدد من الوزارات والدوائر الحكومية ارتفع عدد خدماتها الإلكترونية مؤخرا، مبينا أن الأرقام التالية تم تفعيلها خلال الربع الأول من عام 2019 الحالي، حيث تم تفعيل (7) خدمات تم أتمتتها في دائرة الأحوال المدنية والجوازات، و(6) في أمانة عمان الكبرى، (11) في وزارة الصناعة والتجارة، وفي وزارة الداخلية (11) خدمة، دائرة مراقبة الشركات خدمة واحدة، وزارة العمل (20) خدمة، دائرة الأراضي والمساحة (2)، وزارة الصحة (2)، أمّا وزارة التنمية الإجتماعية فقد وصل عدد خدماتها خلال الأشهر الأولى من العام الحالي (4) خدمات.
ونبّه المصدر الى أن هذه الخدمات تم انجازها من خلال أذرع الحكومة خلال الأشهر الأولى من العام الحالي، حيث ارتفع عددها بعدد من الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، كما تم اضافة وتفعيل خدمات الكترونية جديدة بعدد آخر من المؤسسات.