عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Feb-2019

أمير قطر يصدر مرسوماً بإجراء انتخابات المجلس البلدي فى 16 أبريل المقبل

 

الدوحة: أصدر أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأربعاء، مرسوما بتحديد موعد انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي، في دورته السادسة.
وحدد المرسوم إجراء الانتخابات في 16 نيسان/ أبريل، ودعا المواطنين الذين يتمتعون بحق الانتخاب، والمقيدة أسماؤهم في جداول قيد الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في دوائرهم الانتخابية.
وقال مصدر قطري مطلع لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن تقديم موعد الانتخابات عن الموعد المعتاد في السنوات السابقة بإجراء الانتخابات في شهر آيار/مايو قد جاء بسبب تفادي إجراء الانتخابات في موعدها الذي يصادف شهر رمضان هذه السنة.
وبموجب هذا المرسوم، يتوقع أن تبدأ الدورة الحالية للمجلس في نهاية آيار/مايو أو منتصف حزيران/يونيو.
ويتألف المجلس البلدي القطري من 29 عضواً يمثلون 29 دائرة انتخابية. وتبلغ مدة دورة المجلس أربعة أعوام تبدأ اعتبارا من تاريخ انعقاد أولى اجتماعاته.
وسوف يبدأ تسجيل المرشحين للانتخابات في 17 شباط/فبراير، على أن يعقبها فترة طعون تستمر حوالي 4 أيام قبل صدور الكشوفات النهائية للمرشحين، حيث يجري التصويت في يوم واحد. .
وتتمثل اختصاصات هذا المجلس في مراقبة تنفيذ القوانين والقرارات والأنظمة المتعلقة بصلاحيات واختصاصات وزارة الشؤون البلدية بما في ذلك القوانين والقرارات والأنظمة المتعلقة بشؤون تنظيم المباني وتخطيط الأراضي والطرق والمحال التجارية والصناعية والعامة وغيرها من الأنظمة التي ينص فيها على تخويل المجلس سلطة مراقبة التنفيذ.
(د ب أ)