عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    17-Jun-2019

مسؤول أمريكي يشير لاحتمال إرجاء إعلان خطة سلام إسرائيلية فلسطينية

 

نيويورك: أشار جاسون غرينبلات ،مبعوث الرئيس الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط ، اليوم الأحد، إلى احتمال إرجاء الإعلان عن خطة سلام إسرائيلية فلسطينية إلى ما بعد تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة.
وقال غرينبلانت في تصريحات في المؤتمر الثامن الذي نظمته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية في نيويورك ” بعد التأجيل الأخير لموعد طرح الخطة بسبب الانتخابات الإسرائيلية في شهر نيسان/ابريل الماضي ، لم تكن إدارة ترامب قد أعلنت مسبقا موعدا معينا لذلك”.
وأضاف غرينبلات، في التصريحات التي نشرتها الصحيفة اليوم الاحد “نركز الأن على مؤتمر البحرين”. يشار إلى أن البحرين سوف تستضيف بالشراكة مع الولايات المتحدة ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان «السلام من أجل الازدهار» في المنامة يومي 25 و26 يوني والحالي.
وردا على سؤال للصحيفة عما إذا كان الإعلان عن الخطة خلال عام انتخابات أمرا ممكنا ، قال غرينبلات ” الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمكنه عمل الكثير من الأشياء في نفس الوقت . لا نعتقد أن الحملة الانتخابية يمكن أن توقف العملية”، مؤكدا “ترامب مشارك تماما في العملية”.
واعرب غرينبلات عن تأييده لتعليقات السفير الأمريكي لدى اسرائيل ديفيد فريدمان، الذي قال إن إسرائيل لها الحق في ضم أجزاء من الضفة الغربية. .
يشار إلى أن الفلسطينيين أعلنوا رفضهم لخطة السلام التي يطلق عليها “صفقة القرن” وورشة السلام.
(د ب ا)