عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    29-Nov-2019

ريا أبي راشد تفوز بجائزة المرأة العربية بلندن في نسختها الخامسة

 

لندن-الغد-فازت الإعلامية ريا أبي راشد بجائزة المرأة العربية السنوية لعام 2019 في نسختها الخامسة بلندن، التي تقدمها مؤسسة لندن العربية بالشراكة مع جامعة ريجنتس، ومجموعة بيسستر فيليج للتسوق وشركة فاست للمقاولات ووكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بالإضافة إلى مؤسسات حكومية بريطانية ومنظمات مجتمع مدني. حصلت أبي راشد على الجائزة تقديراً لمساهمتها في مجال الإعلام الترفيهي عربياً ودولياً.
جائزة المرأة العربية احتفال سنوي تقيمه مؤسسة لندن العربية تكريماً لنجاحات وإنجازات المرأة العربية جميع المجالات وإبرازها على المستوى الدولي سعياً لتنمية العلاقات الثقافية بين دول العالم العربي وبريطانيا، وتعزيز أواصر الصداقة بين الشعب البريطاني والشعوب العربية. وتستضيف لندن الجائزة هذا العام بعنوان لا شرف في القتل حيث تتناول قضية جرائم الشرف من أجل لفت الانتباه وتسليط الضوء على هذه الجرائم البشعة التي تودي بحياة آلاف السيدات والفتيات العربيات تحت أنظار القانون كمبرر للحفاظ على ما يسمى بـالشرف.
وأعربت ريا عن سعادتها بالجائزة قائلة “سعيدة جداً بالجائزة والتقدير، هذا العام يتم تسليط الضوء على جرائم الشرف، وهذا مع استمراره سوف يساعد على القضاء عليها تماماً، ابنتي في الثالثة من عمرها، أتمنى حين تكبر، ألا تدرك ما معنى جرائم الشرف، وشكراً مرة أخرى على الجائزة”.
وفازت نخبة من النساء العربيات بالجائزة خلال السنوات الماضية؛ منهن النجمة يسرا، والمطربة ماجدة الرومي، والروائية أحلام مستغانمي ولاعبة ألعاب القوى حسيبة بولمرقة، وسيدتا الأعمال سلوى إدريسي أخنوش والأميرة السعودية نوف بنت فيصل آل سعود.
ريا أبي راشد هي واحدة من أهم وأنجح الإعلاميات في العالم العربي؛ فهي مذيعة ومنتجة وصحفية سينمائية، اشتهرت باستضافتها لأكبر برنامج في المنطقة مختص بعروض النجوم السينمائيين على قناة MBC2 بعنوان Scoop With Raya، بالإضافة لمشاركتها في تقديم برنامج المواهب العربي الأشهر Arabs Got Talent على قناة MBC4. كما تُعَد المُذيعة العربية الوحيدة التي التقت بمعظم نجوم ونجمات هوليوود، وتواجدها المستمر في أهم مهرجانات السينما الدولية، إضافة لكونها منتجة وكاتبة ومعدة لبرامجها، وهو ما جعلها مصدر إلهام لكثير من الفتيات بأنحاء العالم بمسيرة نجاحها عبر أكثر من 15 سنة. شاركت ريا بالأداء الصوتي في النسخ العربية لبعض أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة مثل The Angry Birds Movie و Smurfs: The Lost Village، بالإضافة لكونها سفيرة شركة Sony Mobile، والوجه الإعلاني للعديد من الشركات مثل IWC للساعات السويسرية، وBannana Republic الأميركية للملابس والاكسسوارات.