عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Aug-2019

الإمارات تغلق القضية المرفوعة ضد قطر في منظمة التجارة العالمية

 

لندن ـ “القدس العربي”: أعلنت دولة الإمارات رسمياً الخميس، إغلاق القضية المرفوعة من قبلها ضد دولة قطر في منظمة التجارة العالمية والمتعلقة بـ”الانتهاكات التجارية الممارسة من قبل الأخيرة بحقها”.
 
وأشار خبر نشرته وكالة أنباء الإمارات من جنيف، إلى تسوية القضية عبر جهاز تسوية النزاعات في منظمة التجارة العالمية، بعد سحب قطر إجراءاتها التمييزية التي كانت سببا لنشوء الخلاف بينها وبين دولة الإمارات.
 
وقالت الوكالة إن دولة قطر كانت اتخذت إجراءات تمييزية تجاه السلع المستوردة من الإمارات العربية المتحدة وموزّعيها، ففرضت حظرا عليهم في أيار/مايو وحزيران/يونيو 2018، منتهكة بذلك التزاماتها وتعهداتها كعضو في منظمة التجارة العالمية ونتيجة لذلك، قامت دولة الإمارات بتقديم طلب لدى منظمة التجارة العالمية لتشكيل هيئة تحكيم بتاريخ 28 كانون الثاني/يناير 2019 ضد قطر، سعياً منها لرفع حظر بيع المنتجات الإماراتية في الأسواق القطرية.
 
وذكرت الوكالة أن دولة قطر قامت بتاريخ 31 مارس 2019، بسحب إجراءاتها المتعلقة بالحظر وقامت بمعالجة المطالبات الواردة في النزاع محل شكوى الامارات وعليه قامت الإمارات العربية المتحدة بإخطار منظمة التجارة العالمية برغبتها بإغلاق القضية المرفوعة من قبلها ضد قطر.