عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-May-2022

لإتمام صفقة تويتر.. إيلون ماسك يجمع 7 مليارات دولار من مستثمرين

 دبي-

رويترز
جمع الملياردير الأميركي إيلون ماسك تمويلاً بقيمة 7.14 مليار دولار من مجموعة من المستثمرين، بينهم لاري إليسون، الشريك المؤسس لـ"أوراكل كورب" و"سيكويا كابيتال"، لتمويل استحواذه على شركة "تويتر" مقابل 44 مليار دولار.
 
وأظهر إفصاح أوردته وكالة "رويترز" أن المستثمر السعودي الأمير الوليد بن طلال، الذي عارض الشراء في البداية، وافق أيضاً على تحويل حصته البالغة 1.89 مليار دولار إلى الصفقة، بدلاً من بيعها مقابل المال.
 
 
وبيّن أن ماسك "سيواصل إجراء محادثات مع المساهمين الحاليين في تويتر، مثل رئيس الشركة السابق جاك دورسي، للمساهمة بأسهم في الاستحواذ".
 
ومن بين مجموعة المستثمرين أيضاً "قطر القابضة" و"في واي كابيتال"، التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي تستثمر أيضاً في مشروع آخر لماسك هو "ذا بورينج كامباني".
 
وتأتي تلك الخطوة، في وقت جرى فيه خفض قروض الهامش لماسك إلى 6.25 مليار دولار من 12.5 مليار دولار تم الإعلان عنها في وقت سابق، كما عُدل التزام ماسك التمويلي البالغ 21 مليار دولار إلى 27.25 مليار دولار.
 
 
والأسبوع الماضي، أفادت الوكالة بأن ماسك "أجرى محادثات مع شركات استثمارية كبيرة وأثرياء بشأن الحصول على مزيد من التمويل لاستحواذه على تويتر، وتقليل أمواله في الصفقة". 
 
وخصص لاري إليسون، وهو عضو بمجلس إدارة شركة "تسلا" ويصف نفسه بالصديق المقرب لماسك، مليار دولار للتمويل.