عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    19-Jun-2019

متحف الأطفال المتنقل يبدأ جولته الصيفية في السلط
 
السلط - الدستور - بدءًا لجولةٍ جديدة له خلال الصيف، زار متحف الأطفال المتنقل مدينة السلط، وفتح أبوابه هناك من يوم السبت 15 حزيران لاستقبال زواره الأطفال وعائلاتهم مجانًا، وتقديم ما يحمله من محطاتٍ تعليمية، ومعروضات تفاعلية، وأنشطةٍ، وعروض ممتعة، حتى التاسع عشر من حزيران. وحسب جدول الجولة، فإنها سوف تستمر حتى نهاية شهر آب، ليزور المتحف سبعة مواقع في محافظة البلقاء، ومادبا، وسحاب، وجبل النصر، وبعض مخيمات اللاجئين.
ومتحف الأطفال المتنقل هو أحد البرامج المجانية تحت مبادرة «متحفنا للكل» من متحف الأطفال في العاصمة عمّان، الذي يجسّد سعي المتحف لتوفير تجارب تعليمية تفاعلية ومبتكرة للأطفال في الأردن، فيجوب فريقه محافظات المملكة في جولاتٍ يتم تنسيقها خلال العام الدراسي، وخلال العطلة الصيفية ويستقبل الأطفال مع عائلاتهم ومدارسهم ممن أعاقتهم ظروفهم المختلفة من زيارة المتحف في العاصمة عمّان. وقد انطلقت هذه الجولة الصيفية بدعمٍ رئيسي من شركة البوتاس العربية وشركة زين. 
ويقضي الأطفال الزائرون وقتًا ممتعًا بين محطات المتحف الشيقة، كالقبة الفلكية، ومحطة صندوق الأفكار، والفن، وأنا وجسمي، والعلوم من حولنا، والطاقة من حولنا، وغيرها. ويختبرون الكثير من المعارف والعلوم بأسلوب تفاعلي يرسخ لديهم ما يتعلمونه، ويشجعهم على التساؤل وحب المعرفة.