عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-Aug-2019

"أم بي سي" تطلق برنامج "تعاون المجتمعات المبدعة"

 

لوس أنجليس – "الحياة"  - أعلنت مجموعة "أم بي سي" إطلاق برنامج "تعاون المجتمعات المبدعة" (CCC)، وهي رابطة تجمع بين القطاعين العام والخاص لمسؤولي الإعلام والترفيه في العالم، وذلك بهدف تعزيز أواصر العلاقات والشراكات بين منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من جهة، وبين قطاع صناعة الترفيه في هوليوود من جهة أخرى.
 
والتقى أعضاء الرابطة ضمن فعالية خاصة أُقيمت في مدينة لوس أنجليس الأميركية حيث جرى خلالها الاحتفال بتخرّج 17 طالباً عربياً شاباً باختصاصات كتابة السيناريو والانتاج التلفزيوني، بعدما خضعوا لورشات عمل تدريبية متخصصة تابعة لكلية الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا (USC). ومنذ عام 2016، تتعاون مجموعة "أم بي سي" مع الكلية وعدد من أبرز المسؤولين ومنتجي المحتوى الإعلامي في هوليوود لتنظيم اجتماعات رفيعة المستوى وتنظيم برامج التبادل المهني في مجال صناعة الترفيه حول دور وسائل الإعلام في الحضّ على التسامح من خلال سرد القصص الإيجابية في العالم العربي.
 
وتُعد مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط إحدى ثمار هذا التعاون، وهي بمثابة برنامج تدريب مهني تدعمه وزارة الخارجية الأميركية وتنظمه جامعة جنوب كاليفورنيا (USC) بهدف زيادة قدرات ومعايير المواهب المبدعة وتحفيز عملية تلاوة القصص التراثية والحضارية الإيجابية في الشرق الأوسط وإيصالها إلى المتلقي كمحتوى إعلامي. وتنبع هذه المبادرة من الإيمان المشترك بكون التلفزيون أداة قوية وفاعلة تتصل بالجمهور وتتواصل معه عبر محتوى نوعي يجمع بين القصص الفريدة ذات المغزى الإيجابي وبين الشخصيات التي تتمتع بجاذبية وقدرة على التأثير. وبموازاة ذلك، يشتمل البرنامج على ورش تدريب مهني مهنياً متطوّر للكُتَّاب ومنتجي الأعمال التلفزيونية.
 
وقال المدير العام للقنوات في مجموعة "أم بي سي" علي جابر: "تُعد هذه المبادرات المتعددة الثقافات ضرورية بالنسبة إلينا، وبخاصة في ظل التحديات التي تواجهنا جميعاً. نريد أن نوفر الفرص لكل من كيانات الإنتاج التلفزيوني في الولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لاكتشاف المواهب في كل منها والعمل معهم لتوفير الفرص التي لم تكن متاحة في السابق للأجيال الشابة". وأضاف جابر: "نؤمن بقوة القصص الإيجابية وتأثيرهاعلى المجتمعات في العالم العربي وخارجه. ومن خلال برنامج تعاون المجتمعات المبدعة، نطمح إلى توفير فرص جديدة تساعد على نشر القصص الملهمة عبر شاشة التلفزيون وسواها من المنصات الإعلامية".
 
وقالت عميدة كلية الفنون السينمائية في جامعة جنوب كاليفورنيا (USC) إليزابيث ديلي: "تسعى مبادراتنا المشتركة إلى الجمع ما بين الثقافات، كما تركز ورش العمل المخصصة لدينا على إيجاد أرضية مشتركة ومشاركة أفضل الممارسات والقيم والتفاهم المتبادل بين المجتمعين. نتطلع إلى مزيد من العمل مع مجموعة "أم بي سي" في برنامج تعاون المجتمعات المبدعة الجديد".
 
وأفادت "أم بي سي" أنها "في صدد إيجاد شركاء مبدعين لإنتاج محتوى على مستوى عالمي مستوحى من القصص التي تختزنها المنطقة، بحيث يروق للجمهور في كل أنحاء العالم، ما من شأنه دعم الأجيال المقبلة في المنطقة لبناء مجتمعات عصرية ومنفتحة على العالم".