عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    22-Mar-2019

الأمير الأردني الحسن بن طلال في نيوزيلندا للتعزية بضحايا المجزرة

 

ويلنغتون: يزور الأمير الأردني الحسن بن طلال، مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، السبت، لتقديم التعازي لأسر ضحايا المجزرة التي استهدفت مسجدين بالمدينة، الأسبوع الماضي، وذلك نيابة عن الملك الأردني عبدالله الثاني.
 
ونقل موقع “راديو نيوزيلندا”، الجمعة، عن الأمير إشادته بـ”استجابة نيوزيلندا لمواجهة الإرهاب الذي استهدفها الجمعة الماضية”.
 
وبدأ الأمير الحسن زيارته إلى نيوزلندا أمس (الخميس)، واستهلها بلقاء رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا آردرن، لتقديم التعازي في ضحايا الهجوم الإرهابي في كرايست تشيرش، وتكرار إدانه الأردن لهذه الأعمال التي “تتنافى مع القيم الإنسانية”.
 
ولقى 3 أردنيين مصرعهم إثر الهجوم الإرهابي في كرايست تشيرش، فيما أصيب 5 أخرين، بينهم اثنين في حالة حرجة.
 
والجمعة الماضية، استهدف هجوم دموي مسجدين بـ”كرايست تشيرش” النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصا، أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب 50 آخرون.
 
فيما تمكنت السلطات من توقيف المنفذ، وهو أسترالي يدعى بيرنتون هاريسون تارانت، ومثل أمام المحكمة السبت الماضي، ووجهت إليه اتهامات بالقتل العمد.
 
وبدم بارد وتجرد من الإنسانية، سجل الإرهابي تارانت، لحظات تنفيذه أعمال قتل وحشية، وبث مقتطفات منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في أعنف يوم شهده تاريخ البلاد الحديث، بحسب رئيسة الوزراء.
 
(الأناضول)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات