عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    02-Feb-2019

بمعرض فن تشكيلي للأطفال .. متحف المشير حابس المجالي يشارك في احتفالات الوطن
 
عمان - الدستور - شارك متحف المشير حابس المجالي أحد أقسام الدائرة الثقافية التابعة لقطاع التنمية المجتمعية أبناء الوطن الاحتفال بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني من خلال إقامة معرض للفن التشكيلي حمل عنوان «الملك في عيون الاطفال» بمشاركة نخبة متميزة من أطفال مركز روح الفن لتنمية المهارات. 
وعكس المعرض الذي افتتحه مدير الدائرة الثقافية ثامر الشوبكي بحضور مسؤول متحف حابس مهند المجالي الموهبة الفنية المتميزة التي يتمتع بها الاطفال في مركز روح الفن من خلال اللوحات التي عرضوها.
واستمع الشوبكي خلال تجواله في المعرض لشرح من الاطفال عن رؤاهم الفنية مبديا دعمه لهم ومرحبا بذات الوقت بذوي الاطفال الذين حضروا لتشجيعهم في تجربتهم الأولى في إقامة المعارض. 
بدوره اكد مدير مركز روح الفن لتنمية المهارات الفنان ماهر الشعيبي انه وبتوجيهات من متحف المشير حابس وبالتعاون مع المركز تم الاتفاق على اقامة هذا المعرض بالتزامن مع عيد ميلاد جلالة الملك وفي مقر المتحف لتعزيز روح الانتماء وحب الوطن وسيد الوطن في نفوس الاطفال من خلال التعبير الحر عن هذا الانتماء باللون واللوحة. 
وأشار الشعيبي ان مركز روح الفن لتنمية المهارات هو مركز رائد لتعليم الفنون في الاردن يستقبل ويدعم جميع المواهب الواعدة لكافة الفئات العمرية مع التركيز على فئة الاطفال الذين يختارون لدى انتسابهم مدارس فنية مختلفة بين التجريدية والانطباعية والسريالية والتكعيبية وغيرها من مدارس الفنون المعروفة. 
وحول اختيار الاطفال ليكونوا نجوم الاحتفال هذا العام في متحف المشير حابس اكد مسؤول المتحف مهند المجالي ان فئة الاطفال والشباب اليافع هم امل الوطن في مستقبل افضل لذلك وجب الاهتمام بهم وجذبهم لموقع مثل متحف المشير حابس بهدف غرس روح الانتماء وحب الوطن لديهم وربطه بطريقة ذكية بموهبتهم وابداعهم . وقدم والد الفنانة الواعدة فرح ابو زيد ذات الخمسة عشر عاما الشكر لامانة عمان ومتحف المشير حابس على استقباله ودعمه للمواهب الواعدة واصفا الفعالية بالفكرة الذكية والراقية.
وقدم مجموعة من الاطفال على هامش المعرض فقرة فنية موسيقية كما كرم الشوبكي والمجالي الاطفال بتقديم هدايا تشجيعية لهم.