عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-Mar-2019

”الدولي للاتصال الحکومي 2019 ”یطلق حملة ”#الشارقة ـ تسأل“
الغد- أطلق المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي ینظمھ المركز الدولي للاتصال الحكومي
تحت رعایة صاحب السمو الشیخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم
الشارقة، حملة إعلامیة على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل وسم ”# الشارقة ـ تسأل“، بھدف
تفعیل شراكة المجتمع في فعالیات الدورة الثامنة من المنتدى الذي ینطلق من 20 إلى 21 مارس الجاري في مركز إكسبو الشارقة.
وتتضمن الحملة الإعلامیة خمسة محاور تنسجم مع القضایا والأفكار التي سیضعھا المنتدى على
طاولة الحوار، وھي المسؤولیة الفردیة، والمسؤولیة العائلیة، والعمل، والتعلیم، والصحة والسعادة، حیث تطرح الحملة عدداً من الأسئلة، منھا: تقاس مكانة الأمم بممارسات أبنائھا ما ھو حجم مساھمتك؟، أي مستقبل تریده لأبنائك؟ ھل أنت مستعد لوظائف المستقبل؟، ھل یمك للمؤسسات التعلیمیة بناء مھارات المستقبل؟، وھل تنطبق السعادة والإیجابیة على جمیع جوانب الحیاة؟
وأكد سعادة طارق سعید علاي مدیر المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: أن حملة ”#الشارقة ـ تسأل“ الإعلامیة تأتي ترجمة لمضمون الشعار الذي اختارتھ إدارة المنتدى لھذه الدورة ”تغییر سلوك.. تطویر إنسان“، انطلاقاً من إدراكھا بأن نجاح جھود التنمیة یعتمد على وجود إنسان متحفز وجاھز لیكون القوة الدافعة وراء التنمیة، وإیماناً منھا بأن كل عمل تنموي لابد أن یبدأ من الإنسان وینتھي بھ.
وأشار علاي إلى ضرورة امتلاك الحكومات عامة وفرق الاتصال الحكومي خاصة الآلیات ً اللازمة لفھم الإنسان ونزعاتھ ومحفزاتھ بناء على وضعھ ومحیطھ، لتكون قادرة على مخاطبتھ وتبادل الحوار، وتدفعھ لتبني التغییر الإیجابي الداعم للتنمیة، وھو ما یمكن أن تساعد على تحقیقھ الحملة من خلال المخرجات المتوقعة منھا.
وأوضح أن إدارة المنتدى، خلال إطلاقھا لھذه الحملة فإنھا تقرن الأقوال بالأفعال فیما یتعلق بالأھداف التي یسعى المنتدى إلى تحقیقھا، لافتة إلى أن الحملة تتوافق مع أحد أھم أھدف المنتدى والمتعلق بإشراك الأفراد في وضع الخطط والبرامج الحكومیة داخل مجتمعاتھم، لیكونوا شركاء في عملیة التنمیة.
وتھدف الدورة الثامنة للمنتدى، التي تحمل شعار ”تغییر سلوك.. تطویر إنسان“ إلى التعریف بآلیات التأثیر في السلوك الفردي والجماعي من خلال الاتصال، وبكیفیة التحول من الإرشاد والتوجیھ إلى بناء ثقافة تحدد طبیعة ممارسة الفرد والمجتمع ومواقفھم تجاه مختلف القضایا المجتمعیة.
كما تستھدف الدورة إطلاع الجمھور على أھمیة دمج الاتصال بالعلوم الاجتماعیة والمسلكیة والنفسیة، وضرورة إشراك علماء وخبراء السلوك عند تنظیم الحملات التي تستھدف مسلكیات
معینة وتغییرھا، إضافة إلى توضیح متطلبات ھذا النوع من الحملات عبر استضافة نخبة من الخبراء والمتخصصین والمسؤولین الحكومیین على منصة واحدة، في مركز إكسبو الشارقة.
یذكر أن المنتدى یتضمن 37 فعالیة تبحث في وسائل توعیة المجتمعات ودور الاتصال في تمكین الأفراد واستثمار طاقاتھم في دعم جھود الحكومات التنمویة، وتشمل الفعالیات جلسات تفاعلیة وملھمة وحواریة وورش عمل، وملتقیات تفاعلیة وجلسات عصف ذھني
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات