عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    29-Jun-2020

«وسلمـى» للمخـرج الأردنـي عبـادة الضمـور بمهرجان أفلام المرأة الدولي

 

  عمان-الدستور - حسام عطية - تم اختيار فيلم وسلمى للمخرج الاردني عبادة الضمور للمشاركة في مهرجان افلام المرأة الدولي wow festival في دورته الالكترونية الثانية والذي بدأ يوم السبت 27/ 6 / 2020 على منصة wow علما ان الفيلم سوف يعرض يوم الخميس 2/ 7 / 2020 الساعة السابعة مساء.
 
وكان شارك فيلم «و سلمى « للمخرج عبادة الضمور، والكاتب رأفت الجدع، بمهرجان مُزي موشن (mozimotion) الدولي والذي أقيم  بهولندا ـ هيلفيرسم في « 5/ 10 / 2019 «  ممثلا الاردن، حيث تم اختياره من بين 1200 فيلم، والفيلم من انتاج وزارة الثقافة لمهرجان الاردن الدولي للافلام بدورته الخامسة.
 
ونوه مخرج الفيلم عبادة الضمور في تصريح لـ « الدستور « الى ان هذا الفيلم يشارك فيه مجموعة فنانين وفنانات من الأردن وهم: صوفيا الأسير، محمد المجالي، حسن حجازي.
 
ولفت مخرج الفيلم الضمور الى ان الفيلم يتحدث عن حقوق المرأه و يروي قصة والد سلمى الذي خسر جميع امواله في لعبة القمار فيعرض عليه احد اصدقائه المال مقابل جسد ابنته سلمى، فيوافق الاب على ذلك و تتصارع سلمى مع الرجل الذي يعتدي عليها و تقوم بقتله.
 
ونوه مخرج الفيلم الضمور الى الدول و المهرجانات التي شارك فيها الفيلم وهي: الاردن - مهرجان الاردن الدولي للافلام القصيرة، تونس - مهرجان قرطاج للافلام، المغرب - مهرجان world of women الدولي للافلام، امريكا - لوس انجلوس - مهرجان lift off للافلام القصيرة، فينزويلا - مهرجان WFOEC الدولي للافلام، نايجيريا مهرجان AFRIFF الدولي للافلام، هولاندا مهرجان MoziMotion الدولي للافلام القصيرة.
 
وعبادة الضمور هو شاب مخرج سينمائي، تخرج من جامعة اليرموك - كلية الفنون الجميلة عام 2017 و قام بالعديد من الاعمال السينمائية منها، وسلمى، لحظة الثامنة مساء، وحصل على العديد من الجوائز و منها، افضل مؤثرات بصرية في مهرجان عمون لمسرح الشباب الدورة السادسة عشرة، وافضل مؤثرات بصرية في مهرجان الطفل الاردني الدورة الثالثة عشرة .