عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    07-Apr-2020

"وزير التَّعليم العالي يُلغي قرارًا لمجلس عمداء الأردنية:.. خبر صحيح وغدًا قرار شامل
أكيد- نقلت وسائل إعلام محلية خبرًا حول إلغاء وزير التَّعليم العالي، قرارًا لمجلس عمداء الجامعة الأردنية يقضي باحتساب علامة ناجح أو راسب لمن أراد من الطَّلبة، الأمر الذي تحقَّق منه "أكيد" وتبيّن صحّته.
 
وتتبّع "أكيد" مادة صحافية نقلتها وسائل إعلام محلية تفيد بقيام وزير التعليم العالي بإلغاء قرار لمجلس عمداء الجامعة الأردنية باعتماد علامة ناجح أو راسب لمواد الفصل الدراسي الثاني لمن يرغب من الطلبة، حيث يستطيع الطالب ان يأخذ علامته، واستثنى مجلس العمداء المرحلة السَّريرية لكلية الطب وطب الاسنان حيث يترك القرار للعمداء، واعتماد 50 بالمئة من العلامات للأعمال الفصلية و50 بالمئة للامتحان النهائي بالنسبة للبكالوريوس.
 
وقال محي الدِّين توق وزير التعليم العالي ل"أكيد" إنَّ مجلس التعليم العالي سينعقد غدًا لاتخاذ قرار موحّد لجميع الجامعات حتى لا يكون هناك تفاوت بالقرارات بين الجامعات.
 
وأضاف أنَّ مجلس التَّعليم العالي هو الذي يُقرُّ السِّياسات العامة للجامعات والامتحانات جزء من هذه السِّياسات، وقد يكون القرار غدًا مشابه أو قريب من قرار مجلس عمداء الجامعة الأردنيّة فالهدف بالنهاية مصلحة عامّة للطلبة وللجامعات.