عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    26-May-2019

إبراهيم في الأغوار الجنوبية ... المرض أنهكه والفقر ينهش جسده وأطفاله

 

 الكرك -الدستور - صالح الفراية - «ابراهيم» من سكان الأغوار الجنوبية يعاني من الفقر والمرض ونسبة العجز عنده 75 % ويسكن في بيت غير مسقوف لا يقيه من حرارة الصيف الملتهبة في الأغوار ومن برد الشتاء القارص، حيث فاضت على منزله المتهالك الأمطار في الشتاء الماضي.
يقول ابراهيم: انه يتقاضي معونة وطنية قيمتها 190 دينارا لأسرة مكونة من 12 شخصا معظمهم من الأطفال، إذ لايوجد له اي مصدر دخل، ويدفع اجرة المنزل المتهالك الذي يسكن فيه، وراتب المعونة لايكفي لسد حاجات الاسرة من ايجار وكهرباء ومياه ومستلزمات اخرى. 
في الوقت الذي يعاني فيه من عدة امراض، ويقول :» نعيش ظروفا صعبة لا يعلم فيها الا الله عزوجل «، مشيرا الى انه في شهر رمضان يعيش على صدقات الأخرين، ويشير «تمر الأيام في هذا الشهر المبارك دون ان اقدم لأسرتي واطفالي وجبة دسمة، حيث نفطر على العدس والبندوره، ويشتهي ابنائي وجبة الدجاج واللحم منذ شهور «.
وفي المنزل الذي يسكن فيه «ابراهيم» ترى عجبا، فلا مطبخ ولا حمام ولا اي مستلزمات من مستلزمات الحياه الكريمة، ذلك ان ابراهيم واسرته غابوا عن اعين الجهات المعنية والميسورين لانتشاله من براثن الفقر الذي ينهش جسده وجسد اطفاله.
يأمل ابراهيم من المسؤولين وخاصة وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة على اختلاف مستوياتهم بزيارته والاطلاع على واقعه وبناء منزل له بدلا من ارسال مواد وطرود لا تسمن ولا تغني من جوع.
حال ابراهيم وكثير من الحالات المشابهة في الأغوار الجنوبية بحاجة الى دراسة لهذه الأسر.