عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    20-Oct-2019

متحف الأطفال المتنقل الأردن يقدم برامجه التعليمية في محافظات الشمال والوسط
 
عمان-الدستور - في جولته الثالثة هذا العام، يجوب متحف الأطفال المتنقل – الأردن المحافظات الأردنية بهدف الوصول ببرامجه التعليمية التفاعلية إلى الأطفال حول المملكة الأردنية. وقد بدأ فريق متحف الأطفال المتنقل جولته في شهر أيلول الماضي بزيارة محافظات جرش وإربد والبلقاء، ويفتح أبوابه حاليًا في المفرق حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري، ثم ستستمر جولته حتى الثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني، ليشمل بزيارته أيضًا المفرق، والزرقاءـ ولواء الرصيفة.
 
وقد انطلقت هذه الجولة الثالثة بدعمٍ رئيسي من شركة البوتاس العربية وشركة زين الأردن، الذين دعموا جولات المتحف المتنقل لسنواتٍ متتالية. والمتحف المتنقل هو أحد البرامج المجانية التي أطلقها متحف الأطفال في عمّان عام 2012 ضمن مبادرته "متحفنا للكل" بهدف الوصول إلى أكبر عددٍ من الأطفال في الأردن ليستفيدوا من تجربته التعليمية التفاعلية. وهو يجوب المحافظات على مدار العام في عدة جولات.
 
ويستقبل المتحف المتنقل العائلات والمدارس مجانًا في المواقع التي يستقر فيها، والتي ما تكون عادةً صالةً رياضيةً واسعة أو مسرحًا لأحد المدارس، حيث ينصب فيها الفريق المحطات التعليمية العديدة التي يحملونها، كالقبة الفلكية، ومحطة الفن، ومحطة جسم الإنسان، ومحطة صندوق الأفكار المتنوعة، ومحطة الطاقة من حولنا. وفي كلٍ منها أنشطةً، وعروض وتطبيقاتٍ تفاعلية وعلمية.
 
وقد تم إضافة "محطة الزراعة" التعليمية بدعمٍ من INVESTBANK للمحطات التعليمية، والتي قُدمت في مخيم البقعة الأسبوع الماضي. وهي تعزز الممارسات البيئية الإيجابية لدى الأطفال من خلال زراعتهم لأشتالٍ متنوعة داخل قوارير بلاستيكية، لتشجيعهم على الزراعة وإعادة التدوير.
 
ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007. يقع المتحف في حدائق الحسين، ويضم أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام. وقد رحب متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه بما يزيد عن مليونين وسبعمئة ألف زائر.