عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-Jan-2020

البيروني تترجم كتاب “منطق المعجزات” إلى العربية

 

عمان- صدرت حديثا الترجمة العربية لكتاب “منطق المعجزات”، عن دار البيروني للنشر والتوزيع في عمان، وهو من تأليف “لازلو ميرو”، وترجمة أحمد كرم الشلبي.
ويتمحور الكتاب حول المعجزات الدنيوية، يتحدث فيها المؤلف عن تلك الأحداث غير العادية التي غيرت الاقتصاد العالمي بعمق، ودفعتنا إلى تغيير كيفية تفكيرنا وطريقة تعلمنا؛ إذ يمكن للرياضيات الحديثة أن تساعدنا على فهم الكيفية التي تعمل بها المعجزات الدنيوية، وفي استيعاب كيف أوجدت المعجزات الايجابية آلية للنمو المستمر بما أسماه المؤلف “نفايات الرجل الغني” لتعيننا على تصويب أنفسنا بُعيد الأزمات التي تسببت بها المعجزات السلبية، لافتا إلى أن الأزمة والنمو ينبعان من مصدر مشترك.
وجاء الكتاب في أربعة أجزاء، تحت العناوين الآتية: المعجزات الدنيوية، العالم المعتدل، العالم الجامح، والتحضير للامتخيّل.
ووفقا للمؤلف لا يمكن التنبؤ بمعجزات المستقبل؛ إذ سنجد أن بعضها طبيعي تماماً اليوم ولا تعد معجزات على الإطلاق، وبعضها الآخر سيكون أحداثاً نعدها اليوم معجزات وسوف تبقى تعد كمعجزات في المستقبل، لأنه على الرغم من أن شيئا ما قد يكون فريداً من نوعه وغير قابل للتكرار، إلا أنه قد يحدث مجدداً، بشكل فريد وغير قابل للتكرار كما كان آخر مرة. وخلص إلى أن “الأهم من ذلك، سيكون هناك معجزات لا يمكننا اليوم تصورها حتى إن منطق المعجزات هو منطق ما لا يمكن التنبؤ به، نوع جديد من المنطق الذي بدأنا نفهمه للتو”.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات