عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    18-Mar-2019

«10» نصوص مسرحية بمهرجان «رم الأردني» بدورته الثانية
 
 
عمان - الدستور - حسام عطية - كشف نقيب الفنانين الأردنيين  - رئيس اللجنة العليا لمهرجان «رم» للمسرح الأردني بدورته الثانية المخرج حسين الخطيب، بأنه تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، بتنظيم مهرجانات مسرحية وطنية بالدول العربية، تقرر إقامة مهرجان رم للمسرح الأردني بدورته الثانية من «( 2019/6/26 الى 2019/7/2 ) في الأردن.
ونوه المخرج الخطيب بانه وبتنظيم من نقابة الفنانين الأردنيين وبدعم من الهيئة العربية للمسرح سوف يقام مهرجان «رم» للمسرح الأردني «الدورة الثانية» ، بالتعاون مع وزارة الثقافة.
ولفت المخرج الخطيب بانه اجتمعت اللجنة العليا برئاسته وبحضور أعضاء اللجنة، هشام حمادة، إياد شطناوي ، محمد الضمور – مندوب وزارة الثقافة، الدكتور محمد خير الرفاعي مدير المهرجان ، وقد اطلعت على تنسيب اللجنة الفنية المشكلة من، د.عمر نقرش، د.فراس الريموني ، الأستاذ عماد الشاعر بعد قراءتها وتقييمها للمشاريع المسرحية المتقدمة للمشاركة في المهرجان المذكور.
ونوه المخرج الخطيب الى ان اللجنة العليا قررت قبول ترشيح (10) مشاريع مسرحية تقدمت من أصل (21) مشروعاً مسرحياً في المرحلة الأولى، للمشاركة في المهرجان على مسارح المركز الثقافي الملكي، وهي حسب الترتيب الأبجدي، اشرف طلفاح    ليلة قمرية    ستانيسلاف ليم أفراد، حسين نافع    ظلال الحب ليلى الأطرش أفراد، حكيم حرب الطوفان د.عبد الرحمن عرنوس فرقة مسرح الرحالة، د.الحاكم مسعود الفصل الخامس  أفراد، د.عبدالسلام قبيلات بحر ورمال ياسر قبيلات أفراد، د.علي الشوابكة سالومي الآثام والآلام علي الشوابكة أفراد، د.يحيى البشتاوي الجنة تفتح أبوابها متأخرة فلاح شاكر أفراد، دانا ابولبن المنزل الأخير حسام الزغموري أفراد، عبدالله الجريان مسكارا «عن مسرحية ميديا» جان انوي أفراد، علي فريج السندباد د.شوقي خميس أفراد.
المهرجانات بموعدها
ولفت المخرج  الخطيب في تصريح لـ «الدستور» بانه تقرر بخصوص  الأردن باجتماع مسؤولي المهرجانات الوطنية بالدول العربية والذي نظم من قبل الهيئة العربية للمسرح، برئاسة سعادة الأمين العام للهيئة إسماعيل عبد الله، إقامة مهرجان رم من 26 /6 الى 2/7 /2019 من كل عام وهذا يعني لنا ان هذه المهرجانات سوف تقام بموعدها بكل عام بالأردن، وتنفيذ مبادرة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتأسيس مركز للفنون الأدائية في عدد من الدول العربية، كما تقرر إقامة مهرجان المسرح العربي في الأردن - الدورة 12، وعليه نتقدم بالشكر الموصول وهذا التعاون المثمر والمنجز الذي من شأنه أن يرتقي بالفعل المسرحي الإبداعي للفنانين الأردنيين والعرب.
ونوه المخرج الخطيب.. نحن فخورون باختيار الأردن « للمرة الثانية» لإقامة مهرجان المسرح العربي في الأردن - الدورة 12، هذا الحدث المسرحي الكبير في بلدنا الحبيب، وبتنظيم نقابة الفنانين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة .. من بين الدول العربية.. وهذا تأكيد على أن الأردن مؤهل من جميع النواحي.. سواء من حيث الكوادر الإدارية والفنية أو من حيث البنى التحتية المجهزة بالكوادر البشرية.. أو التجهيزات الفنية.