عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    23-Mar-2019

حفل توزيع جائزة رافع الناصري السنوية لفنون الغرافيك في المتحف الوطني

 

 
عمان - الدستور - يقيم المحترف رافع الناصري في عمّان بالتعاون مع المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة حفل تسليم الجائزة السنوية لفنون الغرافيك في دورتها الخامسة، والتي فازت بها الفنانة المغربية  أميمة الكرسيفي، وذلك في الساعة السادسة من مساء اليوم في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة مبنى2. هذا وسيتضمن الحفل عرضا لأعمال الفنانة الفائزة، وهي مجموعة من اعمال المونوتايب.
تخرجت أميمة الكرسيفي في معهد الفنون الجميلة في تطوان، وتحمل أيضا شهادة جامعية بالعلوم الإنسانية، وشاركت بعدد من المعارض في المغرب، وسبق أن نالت جائزة الفنان فريد بلكاهية عن أعمالها الطباعية. 
تتميز أعمال أميمة ذات الطبعة الواحدة، والمنفذة بتقنيات غرافيكية متداخلة، بالحساسية وجاذبية اللون، وهي تجسد الأثر الذي تسعى إلى إيصاله انطلاقا من رؤيتها عن الزمن وإيقاعه السريع.
خمس سنوات مرت على إنشاء جائزة رافع الناصري السنوية، وهي جائزة خاصة تحمل اسم واحد من أكبر رواد فنون الغرافيك في العالم العربي، وترعاها الشاعرة والناقدة الفنية مي مظفر. وقد أسست تحقيقا لرغبة الفنان الراحل ومساعيه من أجل تشجيع الشباب (20-40 سنة) على إعادة الحياة لهذا الفن النبيل. 
ومن الجدير ذكره ان المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة قد استضاف هذه الجائزة منذ انطلاقتها في جميع دوراتها، ايمانا منه لاهمية هذه الجائزة في دعم الحركة الفنية التشكيلية لفئة الشباب.