عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    20-Feb-2019

لقطات فوتوغرافیة بعدسة الرمحي في المتحف الوطني

 

عمان- الغد- افتتح أمس معرض تحت عنوان Salt & Sole: Illusion Extravagant للمصورة الفوتوغرافیة ھدیل الرمحي، والذي یستمر لغایة الخامس من شھر آذار (مارس) المقبل في قاعة المتحف الوطني الأردني للفنون الجمیلة.
ویشتمل المعرض على 17 صورة فوتوغرافیة تم إلتقاطھا من منطقة البحر المیت وما حولھ من
ودیان، وتتنوع أحجامھا بین الكبیرة والمتوسطة.
وتقول الفواتوغرافیة ھدیل عن معرضھا، ”تطفو على جسد البحر وتخرج من اسمھ المیت بروح حیة، تقع في عشق عدستي لھا، فیحضنھا إطار.. الكل یرى الاملاح.. وھذه الصخور حجرا لیس إلا..“
وتضیف، لكنني أراھا بعین عدستي وجوھا وأشكالا لھا كیانھا ومزاجھا الذي أشعر بھ وانتظره ساعات وساعات.. وأحیانا سنوات. امزج بین ریش الغیوم واجنحة النھر الطائر بین ثنایا الوادي لیقف الزمن في صورة! بین شمس تلوح في الأفق على جبال سادھا الحزن، وبین قوس فرح یزف الغروب للشروق.
وتوضح، كل ما في صوري ھو بعض جنوني وحبي لتصویر الطبیعة التي أھرب منھا الیھا حتى اجد روحي.. روحي التي تعشق لغة السماء الزرقاء وصمت الملح الابیض. فاجمع بینھما في لوحة تتماھى خطوطھا وظلالھا في سكون ناصع الحلم، لتشبع الروح بالسلام والدفء.
یأتي ھذا المعرض ضمن خطة المتحف في تشجیع المصورین الأردنیین وفن التصویر الفوتوغرافي في الأردن، وقد خصص لذلك صالة لعرض إبداعات الفنانین الناشئین والتعریف بھم وبإبداعاتھم