عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    17-Jun-2019

"ناشونال جيوغرافيك أبوظبي" و"المراعي" تطلقان مُسابقة "لحظات" 2019 للتصوير الفوتوغرافي

 

الرياض - الحياة - أطلقت "ناشونال جيوغرافيك أبوظبي"، وشركة المراعي، النسخة التاسعة من مُسابقة التصوير الفوتوغرافي السنوية "لحظات"، التي تهدف لرعاية ودعم مواهب المصورين الطموحين من جميع أنحاء العالم العربي.
 
وتُعد "لحظات" واحدة من أكبر مسابقات التصوير الفوتوغرافي وأكثرها شعبية في المنطقة، وتوفر للمواهب منصة لعرض أعمالهم وتُتيح لهم فرصة تتمثل في رحلة استثنائية مع خبراء "ناشونال جيوغرافيك" للاستكشاف والتصوير.
 
وتنطلق "لحظات" 2019 تحت شعار "أسواق"، لتتيح للمصورين فرصة تقديم مجموعة واسعة من الصور الفوتوغرافية التي تركز على الأسواق باعتبارها "جزءًا لا يتجزأ من النسيج الثقافي في منطقة الشرق الأوسط منذ فجر التاريخ، لتعكس حجم التلاحم بين مجتمعنا العربي وثقافتنا الغنية وتراثنا النابض بالحياة".
 
وتعرض كُل صورة في مُسابقة هذا العام حكاية من حاضر وتاريخ العالم العربي، وتحوي وصفاً تفصيلياً عن الصورة وموقع وظروف التقاطها، وتعرض جوانب مختلفة للأسواق في جميع أنحاء العالم العربي.
 
وتُقام المسابقة بالشراكة مع شركة المراعي التي كانت داعمًا استراتيجيًا لهذه المنصة على مدار السنوات الست الماضية، كجزء من رؤيتها الهادفة إلى دعم وتشجيع الشباب الموهوب. كما أعادت نسخة هذا العام الفئة المُخصصة للمصورين الناشئين الذين تراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً.
 
وتضم لجنة تحكيم المسابقة هذا العام كُلًا من الرئيس التنفيذي للتسويق المؤسسي في "المراعي" حسام عبالقادر، ومحمد مُحيسن مصور "ناشونال جيوغرافيك" الحائز على جائزة "بوليتزر" مرتين مؤسس للمنظمة الهولندية غير الهادفة للربح Everyday Refugees Foundation.
 

 

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات