عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Apr-2019

«أيوب التيجاني» يغادر «الزمن الجميل» والمنافسة تحتدم على اللقب
 
أبوظبي - الدستور -ودع المغربي «أيوب التيجاني» برنامج المسابقات الغنائي الطربي «الزمن الجميل» الذي تعرضه قناة «أبوظبي» التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات (التاسعة بتوقيت السعودية) كل يوم جمعة، وذلك بعد حصوله على أدنى نسبة تصويت من قبل الجمهور، لتحتدم المنافسة على لقب البرنامج في أسابيعه الأخيرة.
وانطلقت خامس أمسيات البث المباشر للبرنامج بتقديم المشتركين تباعاً مجموعة من أشهر أغاني أساطير الزمن الجميل المحتفى فيهم في الحلقة وهما الفنان العراقي الراحل «ناظم الغزالي» والمطربة اللبنانية الكبيرة «فيروز.
ضيف البرنامج «برنس» الغناء العربي العراقي ماجد المهندس ألهب مشاعر حضور المسرح الوطني في أبوظبي بتقديمه مجموعة من أشهر أغانيه الرومانسية من بينها «فهموه» و»الدنيا دوارة»، إضافة إلى غنائه «سلملي» عليه لفيروز و»ميحانه» لناظم الغزالي، 
ونالت المصرية «صابرين النجيلي» بأدائها لأغنية «راجعين يا هوا» لفيروز إعجاب الجمهور ولجنة التحكيم على حدٍ سواء، حيث قالت اللجنة: إن الأداء كان قوياً ومن الصعب إيجاد أي عيوب فيه، في حين قدم المغربي «أيوب التيجاني» أغنية «نسم علينا الهوا» بشكل وصفته لجنة التحكيم بالراقي، منوهة بأن ارتجاله فيها كان ناجحاً.
أما المصري «محمد شطا» فأختار أداء أغنية «حبيتك تنسيت النوم» لينال تصفيقاً حاراً من قبل الجمهور الحاضر في المسرح، ويحصل على تعليقات إيجابية للغاية من لجنة التحكيم التي اعتبرت أداءه على قدر التحدي، ووصفت صوته بالجميل الذكي وإحساسه بالراقي، كما قدم المغربي «علي المديدي» أغنية «بعتلك» بشكل قوي.
وتألق الفلسطيني «أحمد عباسي» على خشبة المسرح بتقديم موال ثم أغنية «فوق النخل» لناظم الغزالي بشكل أثر بشكل واضح على «أنغام» التي قاومت دموعها، أما اليمني «عمر ياسين» فقدم أغنية «مروا عليي الحلوين» بشكل نال فيه استحسان لجنة التحكيم، التي قالت: إن أداءه يؤكد تطوره خلال مختلف مراحل البرنامج، السعودي «موسى معيدي» وبأدائه لأغنية «ما ريده الغلوبي» استطاع أن ينال إعجاب لجنة التحكيم التي وصفت صوته بالبارع .
واختارت لجنة التحكيم مع نهاية الحلقة وضع كل من «محمد عباسي» و»علي المديدي» و»محمد شطا» في منطقة الأمان لحمايتهم في الإقصاء من البرنامج لقوة الأداء الذي قدموه، كما شهدت الحلقة أيضاً إطلاق مسابقة خاصة بمتابعي البرنامج على منصة «تويتر»، والتي يمكن المشاركة فيها من خلال زيارة صفحة البرنامج على المنصة.
ويمكن للجمهور التصويت للفلسطيني «أحمد عباسي» على الرقم 1، وللمصرية «صابرين النجيلي» على الرقم 3، وللمغربي «علي المديدي» على الرقم 4، ولليمني «عمر ياسين» على الرقم 5، وللمصري «محمد شطا» على الرقم 7، وللسعودي «موسى معيدي» على الرقم 8، حيث تتواجد أرقام الهواتف الخاصة بكل دولة على الموقع الرسمي لتلفزيون أبوظبي.
جدير بالذكر أن شركة «بيراميديا» للاستشارات والانتاج الإعلامي هي المنتج المنفذ للبرنامج.