عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Jun-2020

بايدن قلق من «سرقة» الانتخابات

 

افتتاحية - انفورميشن كليرنغ هاوس
 
قال المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن إنه قلق من أن يحاول الرئيس دونالد ترامب «سرقة» انتخابات شهر تشرين الثاني، لكنه واثق من أن الجنود سيرافقون ترامب الى خارج البيت الأبيض إذا خسر ولم يعترف بالنتيجة. وقال بايدن في مقابلة بثت في وقت متأخر من يوم الأربعاء في برنامج ذا ديلي شو على قناة كوميدي سنترال: «إن قلقي الأكبر يتمثل في ان يحاول هذا الرئيس سرقة هذه الانتخابات».
 
لم يحدد بايدن كيف باعتقاده سيحاول ترامب الجمهوري سرقة الانتخابات. لكن نائب الرئيس السابق استشهد بمعارضة ترامب للتصويت عبر البريد وقال إن الديمقراطيين سيكون لديهم محامون حاضرون في مواقع التصويت في جميع أنحاء البلاد لرصد اي محاولة من الجمهوريين لمنع التصويت. هاجم ترامب مرارًا وتكرارًا التصويت عن طريق البريد، معلناً دون دليل أن الزيادة المتوقعة في التصويت عبر البريد ستؤدي إلى تزوير واسع النطاق في سباق 3 تشرين الثاني.
 
وقال بايدن إن التعليقات الأخيرة لكبار المسؤولين العسكريين السابقين الذين انتقدوا رد ترامب على الاحتجاجات التي عمت ارجاء الوطن بشأن وحشية الشرطة جعلته واثقًا من تدخل الجيش الأمريكي إذا رفض ترامب قبول نتائج الانتخابات. وقال بايدن «أنا مقتنع تماما أنهم سيصطحبونه الى خارج البيت الأبيض بسرعة كبيرة».