عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    17-May-2021

اربد.. تجار وصحفيون يتضامنون نصرة للقدس وغزة

 الراي- محمد قديسات

عبر تجار وصحفيون في محافظة اربد عن تضامنهم ومساندتهم لصمود الشعب الفلسطيني في القدس وغزة والضفة الغربية ازاء ما يتعرضون له من عدوان وحشي من قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين.
 
وندووا خلال الوقفة التي اقيمت اليوم امام مبنى غرفة التجارة بالتنسيق ما بين الغرفة وفرع نقابة الصحفيين لاقليم الشمال بالعدوان الغاشم الذي يتعرض له قطاع غزة والاعتداءات المتكررة على اهالي حي الشيخ جراح واصفين ذلك بالتطهير العرقي المناف للمعاهدات والمواثيق والاتفاقيات الدولية .
 
وحيوا صمود الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية بالتصدي لهذاالعدوان الممهنج الذي يهدف الى تهودي القدس وتدويل الصراع العربي الاسرائيلي مؤكدين التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني حتى اقامة دولته المستقلة على حدودالرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.
 
وقال رئيس الغرفة محمد الشوحة أنّ ما يؤلم القدس وغزة وحيفا وعكا والجليل وجميع القرى الفلسطينية يؤلمنا في الاردن وفي اربد وقراها ومخيماتها وبواديها، وما يحدث من اعتداءات على أبناء الشعب الفلسطيني، يؤلمنا، كما يؤلمنا هذا القمع والاعتداء على الشعب الفلسطيني وعلى حرمة المسجد الأقصى والقدس".
 
وحيا الشوحة باسم القطاع التجاري المقاومة الفلسطينية داعيا الى ضرورة تحرك عربي واسلامي ودولي ضاغط يدعم جهود الاردن وجلالة الملك عبدالله الثاني بوقف الاعتداءات العنصرية والهمجية من قبل قوات الاحتلال في القدس وقطاع غزة,.
 
ووصف الشوحة الاعتداءات الاسرائيلية بانها تمثل حرب ابادة وطمس لهوية فلسطين العربية وتتنافى مع ابسط حقوق الانسان التي كفلتها الاتفاقيات والمواثيق والمعاهدات والشرعة الدولية، مطالبا بتحرك قوي من منظمات حقوق الانسان للوقوف بوجه ما وصوفه بحرب ابادة تشنها قوات الاحتلال في غزة والقدس لطمس هويتها العربية والاسلامية.
 
من جانبه اكد رئيس فرع نقابة الصحفيين لاقليم الشمال الدكتور خلف الطاهات ان صمود الفلسطينين في القدس والضفة الغربية وغزة امام الة البطش الاسرائيلية يعطي دورسا في العقيدة بان اصحاب الحق هم الاقوى ولن تثنيهم قوة مهما بلغت عنالتنازل عن حقوقهم وهويتهم.
 
وقال الطاهات ان الاردن وكما هو دائما سيبقى الظهير الاقوى للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطينين حتى اقامة دولته على ارضه وترابه وعاصمته القدس الشريف ولن يرضخ لاي ضغوط او املاءات او اغراءات للتنازل عن هذا الحق المقدس كما اكد ويؤكد جلالة الملك عبدالله الثاني في كل موقف.
 
وحيا باسم صحفيي الشمال صمود الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في الدفاع عن حقوقها وهويتها وارضها مؤكدا وقوف صحفيي الاردن بما يملكون من ادوات مع حقوق الشعب الفلسطيني كاملة وحقه المشروع في الدفاع عن قضيته التي نعتبرها في الاردن قضيتنا المحورية والمركزية.
 
وطالب بتحرك وضغط دولي اكبر على اسرائيل لوقف عدوانها الغاشم والعمل على حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية يكفل حق الشعب الفلسطيني باقامة دولته الناجزة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف مثلما اكد على شرعية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس مشيرا الى ان حالة التوحد خلف الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني غير مسبوقة.