عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    25-Mar-2020

«يوتيوب» في صدارة اهتمامات السعوديين بعيداً عن «كورونا»

 

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين» - حلّت منصة «يويتوب» الشهيرة في صدارة اهتمامات السعوديين منذ تطبيق الإجراءات الاحترازية في البلاد لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، إذ استحوذت على نسبة 22.5 في المائة من إجمالي استهلاك البيانات اليومي الذي قفز بنسبة 33 في المائة.
وجاء ذلك في تقرير رسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لمؤشرات خدمات الاتصالات خلال الفترة الماضية، كشف عن زيادة في استخدام الإنترنت المتنقل والثابت في السعودية، حيث أشار إلى ارتفاع معدل الاستهلاك اليومي للبيانات بنسبة 33 في المائة عن متوسط شهر فبراير (شباط) الماضي.
وتأتي منصة «فيسبوك» في المرتبة الثانية لأكثر التطبيقات استهلاكاً للبيانات بنسبة 8.1 في المائة، وبعدها «بلايستيشن» في المرتبة الثالثة بنسبة 7.8 في المائة، فيما احتلت منصة «سناب شات» المركز الرابع بما يعادل نسبة 7.6 في المائة من إجمالي استهلاك البيانات، تلتها منصة «نتفلكس» بنسبة 6.2 في المائة.
يشار إلى أن هذه الزيادة في استهلاك البيانات تأتي نتيجة لاستيعاب الطلب المتزايد على خدمات الإنترنت في السعودية خلال هذه الفترة التي تشهد تطبيق عدد من التدابير الاحترازية، في مقدمتها العمل عن بُعد، والتعليم عن بُعد، وإنهاء الأعمال في القطاعين الخاص والعام عبر الخدمات الإلكترونية.