عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    05-Jan-2020

جبر أبو فارس رئيساً لاتحاد الناشرين الأردنيين

 

عزيزة علي
 
عمان-الغد-  انتخب اتحاد الناشرين الاردنيين، اليوم الأحد، أعضاء هيئة ادارية جديدة للاتحاد، بحضور “74”، ناشر وناشرة من اصل “84”، وقد تغيب “10”.
 
وقد جاءت النتيجة على النحو التالي: جبر ابو فارس “59”، وجاء كل من غسان حسين ، إبراهيم القاضي “58”، مكرر، محمد صبحي “55”، سمير علاونه “51”، صبري موسى “46”، عدنان زهيران “42”، وجاء في الاحتياط كل من حسن عدنان “33”، وائل عبدربه “21”، صلاح التلاوي “19”، آمنة سعيد “18”.
 
وانتخبت الهيئة الادارية الجديدة كل من: جبر ابو فارس الرئيس، ونائب الرئيس غسان حسين، وامين السر إبراهيم القاضي، وامين الصندوق محمد صبحي إسماعيل.
 
وضمت لجنة الانتخابات كل من :محمود جبر رئيسا، نبيل ابو حلتم عضوا، محمد ابو فارس، عضوا.
 
ويذكر ان اتحاد الناشرين الاردنيين الذي تأسس في 14 حزيران 1993، وهو مؤسسة ثقافية أردنية غير ربحية، ويعمل على تنظيم قطاع النشر والتوزيع في المملكة ودعم وتطوير رعاية حركة النشر والتوزيع في المملكة، الى جانب المشاركة في المعارض الدولية خارج الاردن اقامت المعارض الدولية في الاردن.
 
وكان قد اشار رئيس الاتحاد السابق الناشر فتحي البس في تصريح الى جريدة “الغد” حول اقامة انتخابات مبكرة قائلا : تنتهي المدة القانونية للهيئة الادارية الحالية في 26/8/ 2020، وسيقام معرض عمان الدولي للكتاب الذي يشرف عليه اتحاد الناشرين في نهاية شهر “أَيـْلُول”2020، مما يصعب على الهيئة الادارية الجديدة ان تقيم المعرض في الوقت المحدد له، ولهذا السبب قمنا باجراء انتخابات مكبرة”.
 
Azezaa.ali@alghad.jo