عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    31-Aug-2019

وفاة نقيب المعلمين في حادث سير على الطريق الصحراوي

 

عمان، الطفيلة - الدستور - نعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحجايا الذي توفي إثر حادث سير مؤسف، أمس الجمعة، في منطقة جرف الدراويش باتجاه لواء الحسا شرقي الطفيلة.
وكتب رئيس الوزراء في تغريدة على حسابه تويتر (‏بواسع الحزن والألم، تلقيتُ نبأ وفاة نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحجايا، إثر حادث سير مفجع.
‏نعزي أنفسنا والأسرة التربوية والتعليمية، وجميع المعلمين والمعلمات على امتداد الوطن، حاملي لواء التربية والعلم؛ كما نرسل أصدق مشاعر التعزية والمواساة لأهل الفقيد وذويه الكرام).
من جانبه، عبر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة عن التعازي والمواساة لأسرة نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحجايا ولزملائه في الأسرة التربوية والتعليمية.
وقال في تغريدة على صفحته على موقع تويتر: (لقد رحل الفقيد تاركا وراءه أثرا طيبا من السيرة العطرة وإرثاً من العمل والإخلاص والوفاء لزملائه في الدفاع عن حقوقهم ومطالبهم).
كما نعى وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني باسمه واسم الأسرة التربوية، ببالغ الحزن والأسى الزميل والمربي الفاضل نقيب المعلمين الأردنيين الدكتور أحمد الحجايا الذي وافته المنية إثر حادث سير مؤسف امس الجمعة.
وتقدم الدكتور المعاني من ذوي الدكتور الحجايا باحر التعازي سائلا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وان يتغمد الفقيد بواسع رحمته.
ونعى رئيس مجلس النقباء، نقيب المهندسين المهندس، احمد سمارة الزعبي، نقيب المعلمين أحمد الحجايا الذي انتقل الى رحمته تعالى اثر حادث سير مؤسف.
واثنى سمارة في بيان امس الجمعة، على مناقب الفقيد وأدائه النقابي الذي تدرج فيه من خلال نقابته الى ان انتخب نقيبا للمعلمين في نيسان الماضي.
واستذكر سمارة المواقف الوطنية للحجايا واندفاعه لخدمة زملائه من خلال موقعه كنقيب للمعلمين.
وأشار إلى انه على الرغم من الفترة القصيرة التي مثل خلالها الحجايا نقابته في مجلس النقباء إلا انه ترك أثرا كبيرا وشكلت وفاته صدمه للمجلس وللوسط النقابي.
وقدم سمارة باسم مجلس النقباء التعازي لأسرة الحجايا ونقابته وللمعلمات والمعلمين في كافة أرجاء الوطن. 
كما نعى نقيب الصحفيين الأردنيين راكان السعايدة ونائب النقيب ينال البرماوي واعضاء مجلس النقابة والهيئة العامة، الزميل المرحوم نقيب المعلمين أحمد الحجايا الذي انتقل إلى رحمته تعالى أمس الجمعة اثر حادث سير مؤسف.
وتتقدم نقابة الصحفيين من أسرة الفقيد ونقابته وللمعلمات والمعلمين في كافة أرجاء الوطن بأحر التعازي.
وتوفي نقيب المعلمين الاردنيين الدكتور احمد الزبون الحجايا، أثر تدهور مركبته، أمس الجمعة، اثناء عبوره طريق جرف الدراويش شرقي محافظة الطفيلة، فيما اصيب ثلاثة آخرون، وفق مصدر من مديرية دفاع مدني الطفيلة. وبين المصدر، ان كوادر الانقاذ والاسعاف في مديرية دفاع مدني الطفيلة تعاملت عصر امس الجمعة، مع حادث تدهور مركبة في منطقة جرف الدراويش باتجاه لواء الحسا شرقي الطفيلة، نتج عنها وفاة نقيب المعلمين الاردنيين الدكتور احمد الحجايا، واصابة نجله ، فيما أصيب اثنين آخرين وصفت اصابتهما بين المتوسطة والبسيطة.  واضاف ان الكوادر تعاملت مع الحادث بتقديم الاسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء الوفاة الى مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري في الطفيلة.