عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    04-Apr-2020

وسائل الإعلام تلتزم بحظر التّجوال.. وممارسات فضلى في تغطياتها الإعلاميّة
أكيد- حقَّقت وسائل إعلام محليّة ممارسات فُضلى، من خلال بثِّ تغطياتها الإعلامية لحظر التَّجوال الشَّامل، والذي بدأ سريانه الجمعة 3 آذار 2020، عبر مراسليها، وقدَّموا المعلومة للمتلقين عبر أماكن وجودهم في مناطقة مختلفة من المملكة وكانت تتممن أسطح مكاتب الوسيلة الإعلامية، وعبر تطبيق الاتصال "سكايب" من المنزل للضيوف والمراسلين.

ورصد "أكيد" تغطية 3 وسائل إعلام محليّة مرئيّة وكيف تمّت تغطياتها المباشرة لحظر التَّجوال الشَّامل، وتبيّن أنَّها جميعًا نقلت المشهد للمتلقّين عبر الوسائل المتاحة ومن أكثر من منطقة في المملكة، وتمثلت الممارسة الفُضلى أوّلًا بالالتزام بشروط حظر التَّجوال الذي فرضته الحكومة ولم يتم استثناء الإعلاميين والصَّحفيين منه، وثانيًا أنَّها قدَّمت نموذجًا جديدًا في إيصال المعرفة للمتلقّين رغم الحظر.

وتبيّن ل"أكيد" أنَّ وسيلة منها استضافت محافظ العاصمة عمَّان على بوابة القناة، ولم تقم بزيارته وإجراء مقابلة معه في مكتبه او في الشَّارع، وهذا التزام بشروط حظر التَّجوال الشَّامل الذي ينتهي صباح 4 نيسان 2020.

وخرجت تغطية وسيلة بأكثر من 12 مراسلًا حقَّقت به التَّوازن الجغرافيّ للمملكة، من الشَّمال والوسط والجنوب، ورصدت الالتزام بحظر التَّجوال.

 وقدَّمت هذه الوسائل نموذجًا جديدًا في التَّعامل مع الأزمات وتوجيه رسالة مفادها أنَّ الجميع يجب أن يلتزم بالتعليمات الرَّسمية في ظلِّ مواجهة وباء يُهدّد حياة الجميع.

 

 ونقلت وسيلتا إعلام لقاءات مع ضيوف برنامجيهما أيضًا عبر تطبيق "سكايب"؛ تأكيداً لالتزامهما بتعليمات حظر التّجوال الشامل.