عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    20-Mar-2019

التـيـار المسـتقــل يكتســح انتخـابــات نقـابـة المعـلمـيـن

 

عمان ـالدستور - كوثر صوالحة  - أظهرت النتائج الاولية غير الرسمية لانتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين اكتساح التيار المستقل، حيث حصل على 98 مقعدا من اصل 164 وبنسبة 60 % ، فيما حصل تيار المعلم النقابي المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين على 66 مقعدا وبنسبة 40 % .
وبذلك يكون التيار المستقل قد سيطر على الهيئة المركزية للمرة الثانية على التوالي .
 
 وكانت الانتخابات قد جرت امس وبنسبة اقتراع عالية غير مسبوقة وصلت الى 6ر77 % على مستوى المملكة ، حيث شارك عشرات الالاف من المعلمين منذ ساعات الصباح الباكر في الانتخابات التي سينبثق عنها مجلس النقابة للسنوات الثلاث القادمة في 14 نيسان القادم لتسجل المحافظات نسبا عالية جدا في الاقتراع اعلاها في محافظة عجلون بنسبة وصلت الى 3ر89 % واقلها في الزرقاء بنسبة 68 % ، بينما وصلت نسبة الاقتراع في العاصمة عمان الى 1ر63 % بحسب رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات امين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة الذي اكد ان نسبة الاقتراع في العاصمة تسجل لاول مرة مقارنة بالدورات السابقة موضحا ان الانتخابات سارت بيسر كبير ولم يصل الى اللجنة اي شكوى في مراكز العاصمة او المحافظات .
وبين السلايطة لـ «الدستور» ان المشاركة الواسعة مردها الى قانون الانتخاب الجديد الذي حظيت به نقابة المعلمين وان القائمة النسبية المفتوحة كان لها الدور الكبير في ارتفاع نسبة الاقبال .
واوضح ان قانون الانتخاب الجديد فيه تمثيبل للجميع ومن اجل ذلك كانت هذه المشاركة الكبيرة قائلا نتمنى ان يكون المجلس القادم مهنيا وقريبا من المعلم وهمومه وان يعمل على خدمة المعلم بالشراكة مع الوزارة .
وتوزعت النسب في باقي المحافظات على النحو التالي الطفيلة 89  % ومادبا 84  % والكرك 86 % وجرش 85 % ومعان 74 % والزرقاء 68 % واربد7ر69 % والمفرق 8ر71 % والبلقاء 6ر74 % .
الى ذلك قال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني ان  العلاقة ما بين الوزارة ونقابة المعلمين تتصف بالتشاركية في  خدمة العملية التربوية ،مؤكدا حرص الوزارة على التعاون مع نقابة المعلمين.
واشار في تصريح صحفي امس الى أن الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين في الانتخابات مشيدا بالأجواء الإيجابية التي شهدتها عملية الاقتراع لانتخابات النقابة التي جرت  امس مؤكداً أنها تعكس روح المسؤولية والمشاركة الفاعلة لخدمة المعلمين ونقابتهم.
وقد عرف من الفائزين المستقلين  التالية اسماؤهم :
 فيصل الجراح /المزار الشمالي ، ـ عمر الهزايمة/ عجلون ،احمد المساعيد /  البادية الشمالية الشرقية، فريج السرحان /  البادية الشمالية ،غالب ابو سماقة / المفرق ،مشهور الهدبان / ماركا ،بسام شقيرات / العقبة ،محمد حكمت السوالقة / ذيبان ، محمود الخصبة / الطفيلة ،  شريف المعاقلة / الاغوار الجنوبية ، حسين الطراونة / المزار الجنوبي، ثامر البواليز / الزرقاء ، احمد شديفات / الزرقاء ،مريم نعيم / البلقاء ، فراس النعيمات / السلط ،محمد الفرجات / لواء البترا ،عبدالله حسين الطورة / معان ،صالح كريشان / معان ، علي عوض النعيمات / معان ، خالد الرقب / القويسمة ،عبدالرحمن الزبن / الجيزة ،سليمان بني سلامة مركز الوزارة ،جابر المناصير / البيادر ،عماد العقيل / ناعور، محمود لافي الجبور / الموقر.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات