عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    23-Nov-2019

عروض للافلام المشاركة في مهرجان الفيلم الاردني بالعقبة

 

العقبة-نظمت مديرية ثقافة العقبة بالتعاون مع مركز افلام العقبة التابع للهيئة الملكية للأفلام، اليوم السبت، عروضا أفلام مشاركة في مهرجان الفيلم الاردني الدولي بدورته السابعة.
 
واشتملت العروض على افلام اردنية تمثلت بفيلم "هارموني" للمخرج رمضان الفيومي و"فيلم نمرة 43" للمخرج الاردني ابراهيم القاضي وفيلم "لست وحيدا " للمخرج اشرف العبادي وفيلم "العبور" للمخرج الفلسطيني امين نايفة، بالإضافة إلى أفلام اماراتية وفرنسية وفلسطينية وافغانية.
 
وأكد مدير ثقافة العقبة طارق البدور ان هذه العروض تقام للمرة الثانية في العقبة للإشارة إلى أن صناعة الأفلام في الأردن تسير إلى الأمام، وخلال الأعوام القادمة ستشهد المزيد من التقدم .
 
وقال: إن المهرجان يشكل فرصة للجمهور الأردني للاطلاع على ثقافة البلدان المشاركة، والقصص المبنية عليها، وفرصة لصَناع الأفلام الأردنيين للاستفادة من هذه التجارب في تطوير أدواتهم الفنية والدرامية وبالذات في العقبة لما تشهده من انتاج للأفلام في مركز افلام العقبة التابع للهيئة الملكية للأفلام.
 
على صعيد متصل، تنظم المديرية العديد من عروض الافلام الاردنية لما تمثله من رسم للواقع ومعالجتها قضايا مجتمعية في غاية الاهمية.
 
--(بترا)