عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Mar-2019

مزامنة برامج التصفح.. مزایا وعیوب
برلین- تھدف عملیة مزامنة متصفح الإنترنت إلى تسھیل التصفح على أكثر من جھاز؛ حیث یتم توحید العلامات المرجعیة وسجلات التصفح بین البرامج على حاسوب العمل وحاسوب المنزل والھاتف الذكي. وعلى الرغم من عملانیة میزة المزامنة، إلا أنھا قد تشكل خطورة عند المزامنة بین حاسوب العمل وأجھزة أخرى خارجیة.
وأوضح ھیربرت براون من مجلة الحاسوب ”t’c ”الألمانیة، أن جمیع برامج تصفح الویب تقدم الیوم خیار المزامنة، وذلك في البرامج الشھیرة مثل كروم وفایرفوكس وإیدج وسفاري، وأیضا في برامج التصفح الأقل شھرة مثل أوبرا وفیفالدي، وعلى الرغم من أن عملیة المزامنة تتم في جمیع ھذه البرامج في عائلة المتصفح فقط، لكن في نھایة المطاف تتم بشكل عابر للأجھزة.
وعند استخدام جوجل كروم على جھاز یعمل بنظام أندروید، فإن العمل على الحاسوب سیتطلب
تثبیت المتصفح كروم أیضا وتسجیل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص. وتعمل المزامنة في الخلفیة، ویتم ھذا بشكل مشابھ عند استعمال مایكروسوفت إیدج وأبل سفاري. أما مع فایرفوكس وبرامج التصفح الأخرى فإن معظم المستخدمین سیحتاجون إلى إنشاء حساب یمكنھم استخدامھ لاحقا لتسجیل الدخول إلى متصفح كل عائلة.
نطاق المزامنة
ویتشابھ نطاق المزامنة لدى جمیع برامج التصفح؛ حیث یتم نقل العلامات المرجعیة وسجلات التصفح وكلمات المرور طالما تم استخدام مدیر كلمات المرور للمتصفح، علاوة على مزامنة الأدوات الإضافیة وإعدادات التخطیط وحتى علامات التبویب المفتوحة، وبشكل أساسي تقوم برامج التصفح بنقل جمیع بیانات المزامنة بشكل مشفر.
ویمكن أیضا للمستخدم تحدید المعلومات، التي ینبغي مزامنتھا، وتلك التي لا ینبغي مزامنتھا، وذلك في الإعدادات الخاصة بكل متصفح، على سبیل المثال، یمكن إیقاف مزامنة كلمات المرور أو سجلات التصفح. وبالإضافة إلى ذلك، یمكن في العادة إعداد كلمة مرور رئیسیة إضافیة لاستخدام إدارة كلمات المرور، وبذلك تتم حمایة ھذه البیانات الحساسة مرة أخرى،
وتتوفر أیضا إرشادات مزامنة برامج التصفح على صفحات المساعدة. تصفح أكثر راحة
وتمتاز عملیة المزامنة بتصفح أكثر سھولة وراحة لكل من یستخدم جھازین لتصفح الویب أو أكثر، على سبیل المثال، من یستخدم المتصفح على الھاتف الذكي والحاسوب یستطیع إیجاد العلامات المرجعیة، التي قام بتخزینھا أمس في المنزل.
ومن جانبھ، أشار ماتیو كاجنازو من معھد أمان الإنترنت الألماني، إلى أن المزامنة قد تمثل ُ مشكلة في حال مزامنة أجھزة العمل مع أجھزة خارجیة؛ فإذا كان الحاسوب یستخدم، على سبیل المثال، من قبل أكثر من شخص، فلابد من عدم نسیان تسجیل الخروج من حساب المتصفح الخاص وإغلاقھ عند مغادرة الحاسوب، تفادیا لوصول أشخاص آخرین إلى سجلات التصفح وكلمات المرور. ومن الأفضل أیضا استثناء كلمات المرور من الأساس من ھذه المزامنة إذا تمت مع أجھزة العمل.-(د ب أ)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات