عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    19-Feb-2019

طالب أردني یشارك في مسلسل ”جن“ العالمي

 

عمان- شارك الطالب سلطان الخیل من كلیة الفنون والتصمیم في الجامعة الأردنیة ببطولةِ مسلسل ”جن“ الذي انتجتھ شركة نتفلیكس الشركة الرائدة عالمیاً في مجال خدمة الترفیھ عبر الإنترنت.
ویعد مسلسل ”جن“ الذي صور في البترا ووادي رم ونحو 12 موقعاً في عمان على مدى عشرة
أسابیع، أول عمل عربي تنتجھ الشركة ویتكون من 6 حلقات.
ویسلط المسلسل الضوء على جمال البیئة المحلیة جامعاً بین موضوعات الماورائیات وحیاة المراھقین، لیقدم للعالم المعاصر لمحة عن الفولكلور شرق الأوسطي الفرید، ویطرح  موضوعات معاصرة حول أساطیر الج ّن من خلال قصة خارقة للطبیعة عن الصداقة والحب والمغامرة.
ِ ویروي ”جن“ قصة مجموعة من الشبان العرب الیافعین الذین توضع صداقاتھم وعلاقاتھم  الرومانسیة الناشئة على المحك ّ ، حین یستحضرون وبغیر قصد قوى خارقة من الجن، ویلعب سلطان الخیل طالب السنة الثالثة في تخصص التمثیل والإخراج في كلیة الفنون والتصمیم دور وشخصیة یاسین في المسلسل.
ویقول الخیل عن مشاركتھ في المسلسل: انھ تم اختیاره من خلال تجارب الأداء التي استمرت
على مدى شھرین ونصف، ثم وقع الاختیار علیھ لموھبتھ وعملھ الدؤوب وجدیتھ في العمل ضمن الفریق الواحد.
ویضیف أن الجامعة كان لھا دور كبیر في تشجیعھ ودعمھ، وان الجامعة البیئة الحاضنة للابتكار والابداع، معربا عن شكره للجامعة لإتاحتھا لھ المشاركة في المسلسل الذي صور على مدى عشرة أسابیع.
ِ ویختتم الطالب سلطان الخیل قولھ: أن مسلسل ”جن“ یقدم فانتازیا ممزوجة بالواقع ومفعمة بالتشویق والإثارة حول مجموعة من الشباب في الشرق الأوسط باللغة العربیة، متوقعا أن یتم عرض المسلسل ھذا العام على شبكة نتفلیكس حول العالم.
یشار إلى أن الطالب سلطان الخیل سفیر الوطن العربي لبرنامج ”سمو الشیخة فاطمة بنت مبارك للتمیز والذكاء المجتمعي“ الذي یعنى في تقدیر إبداعات الشباب والمشاریع الإبداعیة في كافة المجالات.-(بترا)