عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    30-Jun-2019

اشهار ديوان نضال الرفاعي " فوضى الحروف " في المكتبة الوطنية
 
عمان - الدستور - استضافت دائرة المكتبة الوطنية مساء الخميس الماضي، الشعر نضال الرفاعي في حفل لإشهار ديوانه " فوضى الحروف" وقدم قراءة نقدية للديوان الشاعر صيام المواجدة والدكتور محمد المقدادي والدكتور فوزي الخطبا وأدار الحوار الكاتبة الآء القزق وسط حضور من المثقفين.
 
واستهل الحفل  د. المقدادي بالقول: إن الديوان غني بشعر ناصع بيانه حلو مذاقه عذبة ألحانه عميق مجراه حميمة ضفافه فالشاعر بقصائده متشرب براءة الفطرة الأولى مسكون بالكثير من تفاصيل المشهد الشعري مخلص لما يوحيه له نبضه متيقظ لمهام القصيدة.
 
فيما قال المواجدة إن الديوان فيه إبداع من الناحية الفنية والجمالية والرسالية وفيه عمق فني وإثارة وإبهار ، ناهيك عن الإتقان من ناحية المجاز والتوهج والتصوير والمعاصرة، مبينا أن الكاتب استخدم أسلوب الإقناع من خلال اللغة الحكائية وأسلوب التشويق والانسيابية والتناص الذكي فالشعر يخرج من القلب ومتمسك بالموروث والمكان,
 
من جهته أشار الخطبا إلى أن الشاعر من حراس البيان في الزمن الذي يبوح بالقصيدة العمودية بكل قدرة واقتدار ويقبض على جمر القصيدة كأنه يروض حصانه مستخدماً تراكيب لغوية لم تسمع من قبل فقد أعادنا إلى عصور انقضت بعدما أبدع في نسج القصيدة العمودية. 
 
إلى ذلك وقرأ الشاعر عدد من قصائد الديوان منها :" إن كنت في أمر تلوم خليلك/فاجهر مقالك في الملامة واعذل/إياك أن تنأى بطرفك جانباً / فاللوم أجلى للرؤى إن تعقل".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات