عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-Jun-2022

"سامسونج" تنتفض وتحقق أعلى مستوياتها بسوق الموبايل منذ 5 سنوات

 القاهرة-

الشرق
نجحت شركة سامسونج في تحقيق أعلى زيادة لحصتها من سوق الهواتف الذكية الدولية منذ 5 سنوات، حيث وصل نصيبها من سوق الموبايل إلى 24%، لتقترب من حصتها في 2017 والتي كانت تزيد 1% فقط على نسبتها الحالية.
 
وأوضح تقرير نشرته مؤسسة "كاونتربوينت" الإحصائية، أن الشركة الكورية الجنوبية تمكنت من تحقيق معدل نمو للمبيعات بنسبة 9%، على الرغم من تراجع معدل المبيعات السنوية لسوق الهواتف بنسبة 8%.
 
واستطاعت الشركة الحفاظ على مركزها الأول على قائمة أكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية للربع الرابع على التوالي، كما تمكنت من تصدّر سوق الموبايل في الهند لأول مرة منذ أغسطس 2020.
 
معدل مبيعات شركات سامسونج وأبل وشاومي في الفترة بين أبريل 2017 وحتى أبريل 2022 - Counterpoint
معدل مبيعات شركات سامسونج وأبل وشاومي في الفترة بين أبريل 2017 وحتى أبريل 2022 - Counterpoint
وكشف التقرير عن تراجع حصة هواتف آيفون من سوق الهواتف إلى 15%، وفي المركز الثالث جاءت شاومي والتي تمكنت من الحفاظ على حصتها السوقية عند نسبة 12%.
 
ورجّح باحثو "كاونتربوينت" وقوف عوامل عدّة خلف إنجاز سامسونج أهمها النجاح الكبير للشركة مع عائلة هواتفها المتوسطة "جلاكسي إيه"، وكذلك المبيعات القوية لعائلة هواتف جلاكسي S22 الرائدة الأحدث من الشركة.
 
كما يشير التقرير إلى أن حفاظ سامسونج على الإدارة القوية والحكيمة لسلاسل التوريد الخاصة بهواتفها هو أحد أسرار نجاح الشركة في تصدّر المنافسة.
 
وعلى الرغم من ذلك، فإن تقريراً نُشر مؤخراً يؤكد أن سامسونج قللت معدل إنتاجها المتوقع من هواتفها الذكية بمعدل 30 مليون وحدة، وذلك نتيجة استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وكذلك أزمة سلاسل التوريد مع استمرار تفشي جائحة كورونا.
 
إضافة إلى الفرصة المميزة للهواتف القابلة للطي والتي تحاول الشركة استغلالها عبر البحث والتطوير المستمر في هذا القطاع من الأجهزة الجديدة.
 
يُذكر أن الشركة تستعد لإطلاق هواتفها "الفولدابل" الجديدة بحلول الفترة بين أغسطس وسبتمبر من العام الجاري، وهي هواتف "فولد 4" و"فليب 4"، وقد كشف تسريب مؤخراً عن إمكانات الكاميرا القادمة مع هاتف "جلاكسي فولد 4".
 
وحسب ما نشر المدون التقني "آيس يونيفيرس" على "تويتر"، فإن كاميرا هاتف "فولد 4" ستأتي بثلاث عدسات، الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، والثانية 12 ميجا بزاوية تصوير واسعة، والثالثة 12 ميجا مخصصة للتكبير، مع 3 مستويات من التكبير البصري.