عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Sep-2019

في لقاء بالسعودية.. برلمانيان أميركيان يواجهان بن سلمان بشأن قضية خاشقجي

 

 
قال عضو مجلس الشيوخ الأميركي أنغوس كينغ إنه يتعين على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن يتحمل مستوى من المسؤولية عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، سواء أعطى الأوامر بشأنه أم لا.
 
وأضاف السيناتور المستقل عن ولاية "مين" في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" أن قتل خاشقجي حدث خلال تحمل محمد بن سلمان المسؤولية في بلاده.
 
وأوضح أنه وعضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري تود يونغ، ضغطا على ولي العهد السعودي خلال لقائهما به في جدة بالسعودية هذا الأسبوع.
 
من جانبه، قال السيناتور يونغ إنهما كانا مباشرين وواضحين جدا في حديثهما مع ولي العهد بهذا الشأن، وأنهما أوضحا أن هذه القضية لا تزال تشكل عقبة كبيرة في العلاقات بين البلدين.
 
وقال السيناتوران في بيان مشترك إنهما أثارا أيضا مع ولي العهد السعودي الأزمة الإنسانية في اليمن والتوتر مع إيران ومكافحة الإرهاب.
 
وكانت كبريات وسائل الإعلام الأميركية كشفت في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 نقلا عن مصادر مطلعة، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) خلصت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي.
 
وأثارت جريمة قتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي غضبا عالميا، ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة ومن أمر بقتله.
 
وبعدما قدمت الرياض تفسيرات متضاربة، أقرت بأنه تم قتل الصحفي السعودي وتقطيع جثته داخل القنصلية، إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.
 
المصدر : الجزيرة