عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    07-May-2024

عسل وقرفة وليمون :غسول فم تركيبة منزلية لرائحة أنفاس مُنعِشَة
سوشيال ميديا
 
طروب العارف
 
لغسول الفم العديد فوائد  لا تحصى منها تخفيف الألم والتَحَكُّم في التَسَوس وتقليل أو منع تآكل المينا الناجم عن الأحماض وتقليل الإصابة بأمراض اللثة والوقاية منها.
غسول الفم التقليدي عادة ما يُصنَع بنكهة النعناع الحادة لجعل رائحة أنفاسنا منعشة. ومع ذلك، فإن النعناع لا يُخفِي الرائحة فحسب، بل يُغَذي البكتيريا المسببة للرائحة بمزيد من السكر. أما بالنسبة لمنتجات العلامات التجارية فمعظمها يتكون بشكل أساسي من الألوان والنكهات والمواد الكيمائية الاصطناعية التي قد لا تناسب.
ولذلك توصل خبراء الصحة في موقع بابا ميل إلى طريقة تُمَكِّنُ من صنعه في المنزل باستخدام المكونات الطبيعية التي ستنظف الفم وهو مصنوع من مكونات لا شك أنها موجودة في المنزل ونصحوا بتجربتها والاستمتاع بهذا الغسول محلي الصُّنع. 
 
 المكونات:
 
العسل: 
يحتوي هذا المُكَوِّن على عدد من الخصائص المضادة للبكتيريا التي تقتل جميع البكتيريا السيئة في فمك بدلاً من تغذية هذه البكتيريا بالسكر. كما أن إضافة العسل يعطي طعماً جيداً. هنا، يُنصح باستخدام العسل العضوي للحصول على أفضل النتائج. 
 
القرفة: 
تتخلص من الروائح عن طريق قتل البكتيريا المُسَبِّبَة للرائحة فور تناولها وقد وجدت الرابطة الدولية لأبحاث طب الأسنان أن الأشخاص الذين يمضغون علكة القرفة لديهم انخفاض بنسبة 50 في المائة في بكتيريا الفم مقابل الأشخاص الذين يمضغون علكة النعناع.
 
الليمون:
 هذا المكون الأخير من غسول الفم هو أمر مفروغ منه فالليمون قوي ومُنعِش ومُنظِف لذلك سيعمل على غسل البكتيريا المخفية في الفم كما أن له خصائص تبييض. وهنا نصح الخبراء بعدم الإفراط بإضافة الليمون لأنه قد يؤدي إلى تآكل المينا إن لم يُستخدم بطريقة صحيحة.
 
المكونات لصنع زجاجة صغيرة من غسول الفم
زجاجة نظيفة لها غطاء.
عصير 2 ليمون طازج - ½ ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة - ½ -1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز (ولها خصائص تبييض أكثر).
½ ملعقة صغيرة عسل - 1 كوب ماء دافئ (لإذابة العسل).
 
  الطريقة:
1-اخلطي جميع المكونات معاً مع هَزَّها بقوة.
2- بعد تنظيف الأسنان، ضعي ملعقة كبيرة من الغسول في الفم وغرغري لمدة دقيقة كما بالإمكان الغرغرة كلما أردتِ تجديد أنفاسكِ
3- نظراً لأن الليمون حمضي للغاية، يُنصح بالحرص على استخدام الغسول من مرة إلى مرتين في اليوم فقط.