عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    04-Apr-2019

انطلاق حملة «يلا نشوف الطفيلة» لترويج الأماكن السياحية والأثرية والتاريخية
سلطان الخلفات
الدستور - يقول منسق الحملة سلطان الخلفات: ان الحملة تهدف لترويج الاماكن السياحية و الاثرية و التاريخية و التي تزهر بها محافظة الطفيلة ولا تتواجد على الخارطة السياحة للمحافظة، فضلا عن سعي الحملة  لتسويقها تلك المواقع و جذب السياح اليها من خلال تنظيم رحلات وفق برنامج معد مسبقا لكل رحلة، و التقاط صور وأخذ مقاطع فيديو لها، و نشرها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك ) ووسائل الاعلام المختلفة للترويج لها.
وتابع : كانت اولى تلك الرحلات منتصف الشهر الماضي الى منطقة ( شلالات مجهود ) حيث شملت الرحلة مسيرا لمسافة 4 كيلو مترات من منطقة حمامات عفرا السياحية الى منطقة الشلال عبر الوادي الذي يزخر بالمناظر الخلابة من الورود، و شلالات المياه الصغيرة، و شجر الدفلى، و النخيل، و طبيعة صخوره ذات اللون الوردي.
ولفت الخلفات ان الحملة حققت صدى واسعا، ولاقت ترحيبا من الجميع و تشجيعا و دعما معنويا كبيرا بضرورة اكمالها، و ان شاء الله خلال الايام القادمة سوف نسير الرحلة الثانية من الحملة.
سجى القطناني 
اما العضو في عشيرة الجوالة سجى فتقول: ان الحملة تهدف لنشر الوعي الفكري للأعمال التطوعية ومحبة مساعدة الغير، وانها اطلقت لتسويق الطفيلة سياحيا، وكانت لمنطقة شلالات مجهول، وتتضمن مسيرا داخل المياه، وتنظيف المكان من النفايات اثناء المسير لإعطاء صورة حسنة للسياح، فضلا عن ان المسير تضمن إنزالا جبليا بالتعاون مع الخبير والمدرب أوس المرايات.
وتابعت انه من خلال المسير تم اكتساب صفات الاعتماد على النفس، وكيفية المحافظة على النظافة ونشر روح التعاون، مبينة ان  محافظة الطفيلة غنية بالأماكن الطبيعية الفريدة من نوعها، والتي يجب على الناس أن تتعرف على طابعها الصحراوي المائي الفريد وتشجيعهم على زيارتها والتمتع بجمال الطبيعة فيها، من خلال تسليط الضوء على هذه الأماكن، وقد تم توثيق الرحلة الترويجية لنشر الطفيلة أيضا إلكترونيا.
احمد الحمران
واستعرض عضو العشيرة الحمران اهداف عشيرة الجوالة بما فيها المساهمة فى تربية وتنمية الشباب لتحقيق أقصى قدرات الارتقاء بقدراتهم الروحية والعقلية والاجتماعية والبدنية كأفراد ومواطنين مسؤولين فى مجتمعاتهم المحلية، فضلا عن  تعزيز روح الانتماء والولاء للوطن بالأفعال لا بالأقوال.
وتابع : كما وتهدف أيضا لتنمية القدرات عند الأعضاء المنتسبين إليها، ومساعدتهم على اكتساب خبرات جديدة من خلال خوضهم لتجارب فريدة، مشيرا الى ان الجوالة تعمل على تحقيق الرؤية الملكية ببدء استكشاف مسارات سياحية، والترويج لها، وإضافة نوع من المغامرة عليها، كالإنزال الجبلي في سيل الحسا العلوي والسفلي، والمشلشلة، وعفرا، والبربيطة، والسلع، ونزل سيلا بالمعطن، وحاضنة السياحة ضانا، وستكون هذه المناطق على الخطة السنوية لهذا العام، وقد عملنا على الترويج لها وزيارة بعض المناطق.