عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    18-Aug-2019

صوت السلام - الدكتورة مارسيل جوينات

 

الدستور - في ظل ما شاهدناه منذ سنوات ويبدوا أننا سنظل نشهده لسنوات، وما تراه الملايين وتعانيه، وما يصفعنا عبر القنوات الفضائية وعبر شبكة الانترنت،  وسمعناه ونسمعه من اصوات الحرب هنا وهناك يحيط بنا من ارهاب وقتل وتعصب. 
زارتنا في الأردن الحبيب جوقة سيدة الوادي المقدس القادمة من وادي النصارى بريف حمص الغربي بإشراف المطران الياس طعمه، حاملة معها صوت الرجاء وصوت السلام.
جاءت زيارة الجوقة الى الأردن بدعوة من المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام بالتعاون مع وزارة السياحة، لاحياء امسيات من الترانيم الشرقية والأناشيد التي تتغنى بالسلام والمحبة والرجاء والصمود في أرض وطننا، مرددتن وباعثة في أحاسيسنا ووجداننا كوامن العزة والمجد « أردن أرض العزم، وقرأت مجدك في قلبي وفي الكتب، شآم المجد أنت المجد لم يغب» للسيده فيروز. 
إذ احيت جوقة سيدة الوادي اربع امسيات في عدة اماكن من سياحية وغيرها، في مادبا، أدر- الكرك، مار الياس- عجلون، حديقة الرحمة- مركز سيدة السلام. وما ميز هذه الامسيات أن الدعوة كانت عامة. 
إن حاجتنا الى مثل هذه المبادرات في وطننا الغالي اليوم اتت لتعزز وتفعل مفاهيم المحبة والسلام والرجاء والايمان فتنعكس على نفوسنا وسلوكياتنا اليومية مع انفسنا ومع الآخر.
وإن مثل هذا التعاون بين المؤسّسات والمراكز المتواجدة في الأردن وايضا مع المؤسسات والمراكز خارج الأردن في ظلال نشر السلام والمحبة والإيمان بمستقبل مشرق وآمن لنا ولمن بعدنا ما هو الا تعاون مثمر يدل على حسن النوايا والجوار تجاه بعضناً البعض، واننا نعمل بهدف ارساء المحبة والسلام.