عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    17-Dec-2020

«فيسبوك» تنتقد «آبل» في إعلان نشر بصفحات كاملة في عدد من الصحف

 «الشرق الأوسط أونلاين»

انتقدت شركة «فيسبوك»، في إعلان صحافي نشر في صفحات كاملة بعدد من الصحف، قواعد الخصوصية الجديدة التي أعلنت عنها شركة «آبل» مؤخراً لمستخدمي هواتفها الجوالة والتي تسمح لهم بمنع المعلنين من تتبعهم عبر التطبيقات المختلفة.
وهذا التتبع هو الذي يسمح للشبكات والتطبيقات ببيع مساحات إعلانية للمعلنين تستهدف المستخدمين على أساس البيانات التي تجمعها عما يتصفحونه.
وبحسب وكالة أنباء «أسوشييتد برس»، قالت «فيسبوك» في الإعلان الذي نشر في «نيويورك تايمز» و«وول ستريت جورنال» وصحف وطنية أخرى أمس (الأربعاء)، إن قواعد «آبل» الجديدة «تحد من قدرة الشركات الصغيرة الناشئة على تشغيل الإعلانات المخصصة والوصول إلى عملائها بشكل فعال». وأضاف الإعلان «رغم أن الحد من طريقة عمل الإعلانات المخصصة يؤثر على الشركات الكبرى مثلنا، فإن هذه التغييرات ستكون مدمرة للشركات الصغيرة، وتضيف إلى العديد من التحديات التي تواجهها الآن».
وتجاهلت «آبل» انتقادات «فيسبوك»، قائلة إنها لا تمنع المعلنين من تتبع الأشخاص، في حال وافق هؤلاء الأشخاص على ذلك. وأضافت: «نعتقد أن هذه مسألة بسيطة تتعلق بالدفاع عن مستخدمينا. يجب أن يعرف المستخدمون متى يتم جمع بياناتهم ومشاركتها عبر التطبيقات والمواقع الأخرى، ويجب أن يكون لديهم خيار السماح بذلك أم لا».
ويأتي الإعلان الذي نشرته «فيسبوك» بعد أن قالت شركة «آبل» في وقت سابق من هذا الأسبوع إنها ستبدأ التوضيح لمستخدميها أنواع المعلومات الشخصية التي تُجمع بواسطة الخدمات الرقمية المعروضة في متاجر التطبيقات الخاصة بهواتف «آيفون» وغيرها من المنتجات التي تصنعها الشركة.