عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    02-Jun-2019

مها يوسف تسجل ابداعاً اردنياً في مجال الطبخ والتذوق

 

عمان - الدستور - بلا خوف او تردد.. قالت الاردنية مها يوسف كلمتها الاولى والاخيرة في (مسابقة المشاوي على الفحم) التي جرت فعالياتها في المغرب بمشاركة عربية واوربية حاشدة، ربما قد تكون الاوسط على منطقتي الشرق الاوسط وشمال افريقيا، حيث شهدت حضوراً تحكيما عال المستوى من خبراء في مجال التذوق من دول اسبانيا وفرنسا والمغرب وتونس اضافة الى الاردن.
 
وسطرت مها يوسف  ابداعها في مجال الطبخ والتذوق مع فريق سيدات نادي الطبخ الاردني الذي حصد المركز الاول في هذه المسابقة عن جدارة واستحقاق.
 
ولم يكن الطريق امام مها يوسف مفروشاً بالورود لحصد هذا اللقب مع فريقها المميز، لتعكس بالتالي صورة حضارية عن الاردن، بعد ان حرصت على تقديم انواع مميزة من الطعام نالت تقدير واثناء المشرفين على هذا المسابقة 
 
وقدمت يوسف شكرها تقديرها لجميع الذين ساندوها، وذلك ما ترك اثراً طيباً في نفوس زميلاتها بالفريق الابداعي الاردني كما وصفته، واعتبرت ان المشاركة في المسابقة كانت تمثل تحدياً حقيقياً لقدارتها.
 
واضافت: " لم يعد الطبخ مادة للتذوق وحسب، بل ان هناك اموراً عديدة ينطوي عليها هذا النوع من المهن، التي تندرج تحت اطار الابداع والفن والجمال وبات له عشاق وانصار كثر يحرصون على متابعة ادق تفاصيله".
 
واثنت يوسف على دور زوجها المعتز بالله حماده الذي حفزها وعمل على تشجيعها على المشاركة بثقة عالية وكان عاملاً مؤثراً في نجاح مسيرتها المهنية.
 
ويشار إلى أن مها يوسف هي مؤسس صفحة قهوة و طبخة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك التي سجلت نحو 20 الف متابع وكذلك  آلاف المتابعين على سناب شات.
 
وقدمت يوسف عدة حلقات طبخ على تلفزيون رؤيا و تلفزيون دجلة بالإضافة إلى مقابلة على تلفزيون الاردن اليوم. 
 
وفازت يوسف في حلقة من برنامج مسابقة الطبخ تقدمه الشيف غادة التلي وتيمور الموج
 
كما وفازت بالمركز الثالث بمسابقة المعرض الأردني للغذاء (Jordan food). 
 
 وفازت أيضا ضمن الفريق الأردني المشارك في مسابقة الشوي العالمية المقامة في المغرب.
 
و تم دعوتها لحضور حفل افطار يسمى ( white Jackets) الخاص بكبار الطهاة الأردنيين.