عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Jul-2019

نيوزويك: واشنطن تشن حربا على إيران وفنزويلا .. في تويتر

 

 
الجزيرة - قالت مجلة نيوزويك إن الولايات المتحدة الأميركية تخوض حربا على تويتر ضد إيران وفنزويلا، وأن رأس الرمح في تلك الحرب هذه المرة هو مستشار الأمن القومي جون بولتون وليس الرئيس دونالد ترامب الذي يعد أكثر مسؤولي الإدارة الأميركية استخداما لتويتر. ووفقا لتقرير نشرته المجلة يخوض بولتون منذ أسابيع سجالا في تويتر مع مسؤولين إيرانيين وفنزويليين يتهمونه بالوقوف خلف سياسات ترامب المتشددة ضد طهران وكاراكاس.
 
واتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة عبر تويتر أمس الأول ما سماه "فريق بولتون" المكون من مستشار الأمن القومي الأميركي وقادة إسرائيل والسعودية والإمارات، بمحاولة دفع الولايات المتحدة لشن حرب على إيران.
 
كما اتهم ظريف بولتون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقتل الاتفاق النووي وانسحاب الولايات المتحدة منه رغم اعتراض القوى الدولية الأخرى الموقعة عليه.
 
وغرد بولتون أمس ردا على ظريف "أشكر وزير الخارجية ظريف على كلامه الطيب. وسأشرح له يوما ما كيفية إنهاء الاتفاق السيئ".
 
وتشهد العلاقات بين طهران وواشنطن توترا متصاعدا منذ شهور، إثر انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي من طرف واحد وفرضها عقوبات على إيران.
 
ويسعى ترامب وبعض المسؤولين في إدارته، بمن فيهم بولتون ووزير الخارجية مايك بومبيو للتوصل إلى اتفاق جديد مع إيران، وهو ما استبعده ظريف.
 
ووفقا لنيوزويك، فقد تضمنت حرب بولتون -التي كانت ساحتها تويتر- سلسلة من التغريدات موجهة ضد وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو، واتهم خلالها أيضا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بانتهاك حقوق شعبه وإعدام معارضيه، واصفا إياه بالطاغية.
 
المصدر : نيوزويك